إشادة دولية بالإجراءات الوقائية بالمنشآت السياحية والمطارات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشادة دولية بالإجراءات الوقائية بالمنشآت السياحية والمطارات

كتب ــ طاهرالقطان:
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 7:47 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 11:31 ص

العنانى: مصر استقبلت أكثر من 200 ألف سائح من أول يوليو

أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على التقييم المستمر لتجربة مصر لاستئناف الحركة السياحة الوافدة إليها تدريجيا.. مشيرا إلى أن هناك إشادات دولية تؤكد أن هذه التجربة كانت ناجحة بكل المقاييس ووفرت لمصر مناخا آمنا فى ظل الضوابط والاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى يتم تطبيقها فى المطارات والمنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف لضمان صحة وسلامة جميع السائحين والزائرين والعاملين فى القطاع.

وبحث الوزير على هامش اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية مع كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ملف عودة السياحة إلى مصر وعدد من الموضوعات الهامة التى من شأنها أن تساهم فى دفع وتنشيط حركة السياحة الوافدة لهاتين المحافظتين لاسيما فى ظل استئناف حركة السياحة الوافدة اليهما اعتبارا من أول يوليو الماضى.

وأكد العنانى على أهمية الترويج لمنتج السياحة البيئة نظرا لما تتمتع به محافظتى جنوب سيناء والبحر الاحمر من محميات طبيعية وأماكن طبيعية فريدة تساهم فى جذب مزيد من السائحين من مختلف الجنسيات وخاصة المهتمين بالسياحية البيئية، خاصة أن الوزارة بصدد إطلاق حملة لدعم السياحة البيئة تحت عنوان «Eco Egypt» وذلك بالتعاون مع وزارتى البيئة والدولة للإعلام.

وأعلن الوزير أنه قد زار محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر اعتبارا من يوليو الماضى أكثر من 200 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وصربيا والمجر وسويسرا ورومانيا ومقدونيا وانجلترا.

وفى سياق متصل ترأس الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار الاجتماع الثالث للجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية والتى كان قد أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيلها مؤخرا لأول مرة برئاسة وزير السياحة والآثار وقيادات جميع الجهات المعنية بالنشاط السياحى فى مصر وذلك فى ضوء القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار.. وتناول الاجتماع عدة موضوعات مهمة من بينها التنسيق مع الإدارة العامة للحماية المدنية بشأن قائمة أكواد الحريق فى المنشآت الفندقية والسياحية. كما تم التنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار لتطبيق الاشتراطات الأمنية بالمنشآت الفندقية.

بالإضافة إلى التنسيق مع قطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والرى لتشكيل لجنة مشتركة من الاتحاد المصرى للغرف السياحية ووزارة الموارد المائية والرى لدراسة كيفية سداد مستحقات الدولة فى شأن حق انتفاع واستغلال المراسى على نهر النيل.

وتم التنسيق مع هيئة النقل النهرى فى شأن منح المنشآت الفندقية العائمة مهلة عام استثنائى بعد انتهاء مهلة الرفع على الجفاف والاكتفاء بالتصوير تحت الماء، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى الحصول على المعايير المطلوبة لتقنية الصرف الصناعى بالمنشآت الفندقية والسياحية مع منح مهلة 3 أشهر لتوفيق الأوضاع.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء كان قد أصدر قرارا بتشكيل اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية حيث تختص ببحث ودراسة المشروعات الفندقية والسياحية والعمل على مواجهة المشاكل والعقبات التى تواجهها، بالإضافة إلى بحث ودراسة الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على تراخيص تشغيل المنشآت الفندقية والسياحية، وتجديدها، واتخاذ قرارات بشأنها، وإبلاغ قراراتها لوزارة السياحة والآثار لتتولى إصدار التراخيص أو تجديدها طبقا للضوابط المقررة قانونا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك