التحقيق مع أستاذين جامعيين ببني سويف بسبب «إهانة الرئيس» - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التحقيق مع أستاذين جامعيين ببني سويف بسبب «إهانة الرئيس»

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى
حازم الخولي
نشر فى : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 4:38 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 4:38 م
مذكرتان من عميد كلية التربية الرياضة ومديرا الأمن الإداري بشأن الواقعة.. ولطفي: حرية الرأي مكفولة للجميع بشرط عدم الإساءة

أحال رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي، كل من عميد كلية التربية الرياضية السابق الدكتور "م. أ"، والمدرس المساعد بكلية التربية الرياضية الدكتورة "ا. س"، للتحقيق لإساءتهما للدولة ورموزها أثناء المحاضرات، استناداً إلي مذكرتين مقدمتين من عميد الكلية الحالي الدكتور مختار أمين عبد الغني، ومديرا الأمن الإداري.

وقال رئيس الجامعة في بيانه، الأربعاء، إن مذكرة عميد كلية التربية الرياضية أفادت أنه أثناء إلقاء الدكتور "م. أ" محاضرة لطلاب الفرقة الثانية، خرج في حديثه عن محتوى المادة العلمية وتطرق إلي الأوضاع السياسية والاقتصادية، وأنه تلفظ بكلمات تسيئ إلى بعض رموز الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت المذكرة أن الطلاب هتفوا خلال المحاضرة بصوت عال ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما أثار جو من عدم الانضباط، وتدخلت الدكتورة "ا. س" المدرس المساعد بالكلية معلقة، حيث قالت: "انتو مش انتخبتوا السيسى استحملوا بقى"، وهو ما يعد خروجاً على القيم والأعراف والتقاليد الجامعية، بحسب المذكرة.

وقال رئيس الجامعة، إن حرية الرأي مكفولة للجميع بشرط أن تكون في إطار التعبير الراقي من دون إهانة أو تجريح أو سخرية من أي شخص، وألا تسئ للوطن ولا رموزه، مهيباً بكافة أطراف المنظومة التعليمية بضرورة الالتزام باللوائح والقيم والمبادئ والأعراف الجامعية، والالتزام بآداب وأخلاقيات العمل وتعليمات الجامعة بعدم الإساءة لرموز الدولة، واستغلال المحاضرات بالتحدث في أمور ذات طابع سياسي، وتحريض الطلاب واستغلالهم على نحو غير متسق بأي قيم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك