رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرفة الأزمات بالمنيا تحسبا لسقوط أمطار - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرفة الأزمات بالمنيا تحسبا لسقوط أمطار

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 3:12 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 3:12 م

وجه اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز المحافظة، تحسبًا لتقلبات الجو، وهطول أمطار بسبب سوء حالة الطقس وكثافة الشبورة المائية.

وأمر المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث، للتعامل مع الأحداث الطارئة، مكلفًا بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

كما وجه المحافظ، جميع رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات المرور الميداني، وبشكل دوري من خلال فرق عمل؛ لمتابعة موقف سقوط الأمطار وحركة مياه السيول، وتحديد مسارات مخرات السيول، والتأكد من تطهيرها وخلوها من الحشائش والمخلفات التي تعيق منع سريان المياه، ومتابعة حالة الطرق وإجراء صيانة دورية للمعدات الثقيلة ومراجعة كافة الخدمات.

وشدد، على سرعة العمل على تطهير شبكات الصرف والمجاري المائية، وإزالة كافة المخلفات بها ووضع برنامج للتصرفات، يتناسب مع تلك الفترة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، والتنسيق المسبق لتنفيذ خطط الدعم بالمعدات والإمكانيات اللازمة لمواجهة الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك