«مستقبل وطن» يكرم أسر شهداء الوطن وأبطال المقاومة الشعبية وفناني فيلم الممر في السويس - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مستقبل وطن» يكرم أسر شهداء الوطن وأبطال المقاومة الشعبية وفناني فيلم الممر في السويس

مستقبل وطن يكرم أسر شهداء الوطن
مستقبل وطن يكرم أسر شهداء الوطن
علي كمال
نشر في: السبت 19 أكتوبر 2019 - 3:50 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2019 - 3:50 م

نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، في محافظة السويس، احتفالية، بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر، وعيد السويس القومي، والاحتفاء بصناع فيلم الممر، وتكريم عدد من أبطاله أبطاله، بالإضافة إلى تكريم أسر شهداء الوطن والمقاومة الشعبية، وذلك بأحد القاعات بكورنيش السويس القديم، وذلك تحت رعاية المحاسب أحمد خشانة أمين الحزب بالمحافظة.

وجاء علي رأس المشاركين في الاحتفالية كل من سعيد محمد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالسويس ورمضان أبو الحسن رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الاهلية، عزيزة يوسف مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار فرع السويس واللواء محمد مرسى أحد ابطال حرب اكتوبر وأعضاء جمعيتي متحدى الإعاقة والصم والبكم.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة القرآن الكريم، ثم تلاها فيلم تسجيلي عن انتصار أكتوبر المجيد ثم عرض لفرقة للفنون الشعبية للفنان خالد كمال ثم فقرة شعرية القاها الطفل أدم.

وألقى أبطال فيلم الممر، كلمة أكدوا فيها سعادتهم عن مشاركتهم فى هذا الفيلم واعتبروه فخر لهم، مشيرين إلى أن الفيلم حقق هدفه فى توصيل حجم التضحيات التى قام بها أبطال الجيش المصرى فى معركة النصر.

وتناول عبد المنعم قناوى أحد ابطال المقاومة الشعبية بحرب أكتوبر 73، عن ذكرياتهم في معركة النصر ودور المقاومة الشعبية فى الحرب والصعوبات التي واجهتهم خلال المعركة.

وقال المحاسب احمد خشانة، أمين حزب مستقبل وطن بالسويس إن حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية استطاعت فيها مصر أن تحقق انتصارا عسكريا على إسرائيل بل كانت اختبارا تاريخيا حاسما لقدرة الشعب المصري على أن يحول حلم التحرير وإزالة آثار العدوان إلى حقيقة، تلك الحرب التى تحملت فيها القوات المسلحة المسئولية الأولى وعبء المواجهة الحاسمة وكانت إنجازا هائلا غير مسبوق.

واختتمت الاحتفالية بتكريم أمين الحزب أبطال فيلم الممر وأبطال المقاومة الشعبية من أبرزهم البطل عبد المنعم قناوى ومحمود الجلاد أسر شهداء الجيش والشرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك