مصريان يحصدان جوائز «ملتقى القاهرة السينمائي».. وجائزة لجنة التحكيم لـ«ابن رجل مهم» الفلسطيني - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصريان يحصدان جوائز «ملتقى القاهرة السينمائي».. وجائزة لجنة التحكيم لـ«ابن رجل مهم» الفلسطيني


نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2015 - 7:41 م | آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2015 - 7:41 م
أعلن ملتقى القاهرة السينمائي برئاسة ماجي مرجان، جوائز الملتقى ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبحضور كل من محمد حفظي مستشار الملتقى، وأعضاء لجنة التحكيم كاثرين بروسي وبول بودجيان ومريم نعوم.

وأعلن فوز 4 أفلام في الملتقى إما بجوائز شرفية أو جوائز مالية، حيث حصدت المخرجة الفلسطينية نجوى نجار جائزة لجنة التحكيم عن فيلمها «ابن رجل مهم»، وتنازلت لجنة التحكيم عن أجرها لفيلم نجوى ومنحت إياها جائزة مالية قدرها 4000 دولار، أي ما يعادل 30000 جنيها مصريا.

فيما حصد مصريان جوائز من الملتقى، يأتي في مقدمتهما المخرجة الشابة آيتن أمين، عن فيلمها «سعاد»، حيث حصلت على جائزة الإنتاج المشترك بين شركة فيلم كلينيك وشركة the producers، وتسلمت آيتن أمين الجائزة بنفسها.

وفازت المخرجة المصرية عايدة الكاشف بجائزة تصحيح الألوان عن فيلمها «عنبر 3»، وتسلمت المخرجة الجائزة بنفسها، وهي جائزة شرفية تقوم على تصحيح ألوان الفيلم لمنحه صورة أكثر نصاعة وبيانا.

وأخيرا حصل المخرج السوري بسام شخيص على جائزة مؤسسة سند لدعم الأفلام وقدرها 10000 دولار، عن فيلمه «إلى جميع الرجال العراة».

وقبل بدء توزيع الجوائز عبرت ماجي مرجان عن بالغ شكرها للحاضرين ولمن تقدموا بمشاريعهم للملتقى هذا العام، لأنهم من منحوه الثقل الذي حدث، حيث شاركت العديد من المشاريع ومنها ديل كلب، ويوم آخر في بغداد، والكوبري، ومد، وسعاد، وعيار ناري، وابن رجل مهم، وإلى جميع الرجال العراة، وأمل، وورد مسموم، وعنبر رقم 3.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك