مركز النهضة جزويت يهنئ فريق فيلم رفعت عيني للسما بفوزه بالعين الذهبية في مهرجان كان - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 10:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز النهضة جزويت يهنئ فريق فيلم رفعت عيني للسما بفوزه بالعين الذهبية في مهرجان كان


نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 3:09 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 3:09 م

هنأت إدارة مركز النهضة جزويت بالقاهرة، فريق فيلم "رفعت عيني للسما" بعد فوزه بجائزة هامة بالدورة 77 لمهرجان كان السينمائي.

وجاء في بيان التهنئة الذي نشره المركز عبر حسابه بفيسبوك الآتي:-

"نتوجه بالتهنئة لفريق عمل الفيلم المصري رفعت عيني للسما على فوزهم بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77".

وتابع البيان: "ندى رياض وأيمن الأمير مخرجا الفيلم، شركاء دائمين لمشروعاتنا السينمائية بجمعية النهضة، حيث شاركا كمدربين في مدرسة الجزويت للسينما التسجيلية بالصعيد، إلى جانب مشاركتهم بالتدريب بورشنا الحرة، كما أنهما خريجا مدرسة السينما بمركز جزويت الإسكندرية الثقافي، ونتقدم أيضا بتهنئة خاصة لبطلة فيلم "رفعت عيني للسما" ماجدة مسعود، الطالبة بالدفعة الخامسة من مدرسة ناس للمسرح الإجتماعي بجمعية النهضة".

واختتم البيان: "كل أمنياتنا القلبية لفريق العمل بالمزيد من النجاح والتوفيق".

وكان الفيلم قد حاز على استقبال حافل في عرضه الأول بمسابقة أسبوع النقاد بالمهرجان، بحضور مخرجيه وبطلاته، كما حصل على إشادات نقدية محلية وعالمية في صحف عديدة.

وتدور أحداث "رفعت عيني للسما" حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة؛ لتسليط الضوء علي القضايا، التي تؤرقهن كالزواج المبكر، والعنف الأسري، وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.
الفيلم بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، الذي يضم كل من: ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون، ويوستينا سمير، وهو من إخراج ندى رياض، وأيمن الأمير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك