بعد فوزه بجائزة العين الذهبية.. عمرو سلامة: الاحتفاء بفيلم رفعت عيني للسما واجب وطني - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد فوزه بجائزة العين الذهبية.. عمرو سلامة: الاحتفاء بفيلم رفعت عيني للسما واجب وطني


نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 1:21 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 1:21 م

ناشد المخرج عمرو سلامة، المسئولين بضرورة الاحتفال بصناع الفيلم التسجيلي "رفعت عيني للسما".

وكتب عبر حسابه بمنصة إكس: الاحتفاء والاحتفال والتقدير لصناع الفيلم التسجيلي (رفعت عيني للسما) واجب وطني بعد حصده جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان السينمائي، عشان يكون أول فيلم مصري يفوز بهذه الجائزة منذ تأسيس المهرجان.

وتابع: دور المسئولين في السينما والفن والثقافة -لو من أهدافهم يعني تطوير الفن المصري والارتقاء به- إنهم يكافئوا الأمثلة اللي زي ديه معنويا على الأقل، ونكسر نمط (لا كرامة لنبي في وطنه) اللي عايشها الفنانين اللي بيحققوا إنجازات عالمية ويتواجهوا في بلدهم إما بالإجحاف أو التجاهل".

وكان الفيلم قد حاز على استقبال حافل في عرضه الأول بمسابقة أسبوع النقاد بالمهرجان، بحضور مخرجيه وبطلاته، كما حصل على إشادات نقدية محلية وعالمية في صحف عديدة.

وتدور أحداث "رفعت عيني للسما" حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة؛ لتسليط الضوء علي القضايا، التي تؤرقهن كالزواج المبكر، والعنف الأسري، وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

الفيلم بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، الذي يضم كلا من: ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون، ويوستينا سمير، وهو من إخراج ندى رياض، وأيمن الأمير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك