أسامة الشيخ لـ«الشروق»: عدت من السعودية بأوامر من مصر.. ولا أملك إلا تلبية النداء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة الشيخ لـ«الشروق»: عدت من السعودية بأوامر من مصر.. ولا أملك إلا تلبية النداء

اسامة الشيخ
اسامة الشيخ
تقرير - أحمد فاروق:
نشر في: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 4:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 4:24 م

• أنا مسؤول عن نجاح «إعلام المصريين».. ولدي ثقة كاملة في جميع العاملين حتى يثبت العكس

قال المهندس أسامة الشيخ، إنه لا يستطيع الإدلاء بأية تصريحات عن توليه شركة «إعلام المصريين» إلا بعد أن يدرس جميع الأمور المتعلقة بها، مؤكدا أنه عاد من المملكة العربية السعودية يوم الاثنين فقط، وأمامه كثير من الأوراق سيقرأها قبل أن يتحدث عن الشركة أو يعلن عن خطته فى تطويرها.

وأكد الشيخ في تصريحات لـ"الشروق"، إنه عاد من العمل بالسعودية "بأوامر من مصر"، مؤكدا «أنا سلمت نفسى لمصر، وسأعمل لصالحها، ولا أملك إلا تلبية النداء»، فحتى لو كان المقابل المادى فى الخارج أضعاف ما أتقاضاه فى مصر لم يكن واردا على الاطلاق خيار رفض هذا النداء.

وأوضح الشيخ أنه جدد الثقة فى كل العاملين بمجموعة «إعلام المصريين» حتى يثبت العكس، مشددا على أنه لن يتم الاستغناء عن أحد قبل أن نبدأ العمل معا ويتضح أنه غير كفء.

وأشار الشيخ، إلى أن مهمته تركز على نجاح مجموعة «إعلام المصريين»، وأنه سيتخذ كل الإجراءات الفنية والإدارية للوصول إلى هذا الهدف، خاتما تصريحاته قائلا: «ربنا يكرمنا ونكون عند حسن ظن المصريين كلهم».

كانت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية، فاجأت المتابعين لسوق الإعلام فى مصر أمس، بالاستحواذ على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة فى «إعلام المصريين»، بعد عام ونصف فقط من بداية استحواذه على العديد من المؤسسات والشركات الاعلامية، كان أولها قنوات "أون تي في" منتصف 2016.

وقالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة ورئيس مجلس إدارة «إيجل كابيتال» فى بيان لها، إن استحواذ الشركة على «إعلام المصريين» يمثل باكورة الصفقات الاستثمارية للشركة، وهو ما يعكس اهتمام «إيجل كابيتال» بذلك القطاع الاستراتيجى الذى يمس حياة المواطن بشكل يومى.

كان أول قرارات «إيجل كابيتال» المالك الجديد لـ«إعلام المصريين»، اختيار المهندس أسامة الشيخ الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، لمنصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، خلفا لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، ليعود بذلك إلى صدارة المشهد الإعلامى بعد 7 سنوات على رحيله من رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون، ودخوله السجن عقب ثورة يناير لاتهامه باهدار المال العام، قبل أن يخرج فى عام 2013 ليخوض ثلاث تجارب قصيرة، هى رئاسة قنوات دريم فى 2013، ورئاسة قنوات النهار فى 2014، ورئاسة قنوات العاصمة فى 2016.

ورغم أن تفاصيل الصفقة وقيمتها لم تعلن حتى الآن، إلا أن المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي لشركة إعلام المصريين أوضح عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، أن كثير من التحركات جرت خلال الأيام القليلة الماضية كان نتيجتها الاستحواذ علي كامل أسهم إعلام المصريين من شركة إيجل كابيتال التي يرأس مجلس إدارتها الوزيرة داليا خورشيد مؤكدا أنها عرفها دائما ديناميكية وواضحة الأهداف الاستثمارية.

وأوضح صالح، أن نتاج الاستحواذ كان اختيار المهندس أسامة الشيخ خبير الإعلام المعروف رئيسا لمجلس إدارة إعلام المصريين وعضوا منتدبا لها بدلا من أحمد أبو هشيمة الذي فضل عدم الاستمرار، وأن يتيح الفرصة لمجلس الإدارة الجديد بعد أن شكلته "إيجل كابيتال".

وتابع صالح: "تجربتي مع أبو هشيمة كانت فريدة في الشغل مع أنجح شاب، رجل أعمال يتمتع بالذكاء الحاد واحترام من يعملون معه، وذلك خلال سنة ونصف من العمل الدؤوب التي انجزنا فيها مالم يكن يتوقعه أحد".

وأعلن صالح، أن الوزيرة داليا خورشيد والمهندس أسامة الشيخ قاما بزيارة لمقر شركة إعلام المصريين في وقت متأخر من مساء الإثنين الماضي بعد إتمام عملية الاستحواذ، مؤكدا أنه كان في استقبالهم ليكون أول اجتماع غير رسمي، يمثل دفعة له و لزملائه باستكمال ما بدأ في "إعلام المصريين" تحت رئاسة أبو هشيمة، كاشفا عن تجديد الثقة في فريق العمل التنفيذي في إعلام المصريين.

يذكر أن شركة إعلام المصريين كانت تعاقدت في 2016 مع بنك الاستثمار "أف. إي. بي كابيتال" لتولي عملية إعادة هيكلة الشركة، تمهيدًا لطرح أسهمها في البورصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك