«الصحة» تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من «١٠٠ مليون صحة» مارس المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من «١٠٠ مليون صحة» مارس المقبل

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 7:20 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 7:20 م

زايد تتابع جاهزية وكلاء الوزارات للوصول إلى النسب المستهدفة

تستعد وزارة الصحة لإطلاق المرحلة الثالثة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس «سى» والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار «100 مليون صحة».
وقال مصدر فى وزارة الصحة: إن المرحلة الثالثة ستنطلق فى الأول من مارس المقبل وتستمر حتى ٣٠ إبريل، فى ٧ محافظات هى الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب الفرق الطبية المشاركة فى المرحلة الثالثة مطلع أول شهر فبراير القادم.
وأضاف المصدر، لـ«الشروق» أن وزيرة الصحة هالة زايد وجهت وكلاء الوزارة السبع للمرحلة الثالثة بضرورة الوصول إلى الأعداد المستهدفة، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والمحافظين، والمجتمع المدنى، لدعوة المواطنين وتعريفهم بأهمية المبادرة.
وأشار إلى أنه تم فحص نحو ٢٧ مليون مواطن حتى الآن منذ انطلاق المبادرة فى شهر أكتوبر الماضى، لافتا إلى مراقبة أعمال الحملة داخليا وخارجيا من خلال قائمة المؤشرات الخاصة بالوزارة وأعضاء لجنة الفيروسات الكبدية، ومنسقى قطاع الرعاية الأساسية، كما يتم تقييم الحملة دوليا من خلال منظمة الصحة العالمية، من خلال متابعة أعمال الحملة بما يتناسب مع المعايير العالمية فى عملية المسح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك