المهن التمثيلية في رسالة للبرلمان: رياض عبد الستار لا يقدر دورنا وما ذكره إهانة - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

المهن التمثيلية في رسالة للبرلمان: رياض عبد الستار لا يقدر دورنا وما ذكره إهانة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 11:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 11:52 ص

جبالي: الفن رسالة سامية ونقدر دور الفنانين على مر العصور
أرسل نقيب المهن التمثيلية أشرف ذكي رسالة موجهة لمجلس النواب اعتراضا على ما اعتبره "إهانة للفنانين" من قبل النائب رياض عبد الستار.

وقال ذكي في الرسالة التي ألقيت على النواب في الجلسة العامة التي بدأت قبل قليل إنه في الوقت الذي تتحدث فيه الدوائر السياسية والاجتماعية والاقتصادية عن دور القوى الناعمة في مقاومة الأفكار الهدامة يخرج علينا النائب المحترم رياض عبد الستار ويقول نصا "مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعين في الأرض فسادا".

وأضاف ذكي في رسالته "يبدو أن النائب لا يقدر دور الفنون في تاريخ الأمم ربما لا يعرف أن الفراعنة كانوا يحكون لأبنائهم عن أوزوريس الذي استطاع أن يغزوا العالم بفنون مصر".

كما أشار إلى دور المسرح مدرسة الفنون الذي قامت عليه الحضارة الاغريقية ودور الفنون في المقاومة ورفع الروح المعنية في فترات انتقالية خطيرة من تاريخ مصر الحديث مثل ثورة 1919 وسنوات الاستنزاف.

كما استعرض دور الفنانين في ثورة 30 يونيو، قائلًا: "شرارة ثورة 30 يونيو بدأت باعتصام المثقفين والفنانين أمام مكتب وزير الثقافة".

وقال "ربما لم يتابع النائب المحترم ما قام به عدد كبير من فنانين مصر في بئر العبد والاسماعيلية ومستشفى الشرطة، وربما لا يعرف دور الفنون ودعم الدولة للصناعات الثقافية وفقا لرؤية مصر 2030،".

وأضاف: "ما ذكره (النائب) يعد إهانة للفن المصري والفنانين المصريين عبر التاريخ وطمسا للدور الوطني الذي يقام به رواد الابداع المصري وروموزه"

وتابع ذكي مخاطبًا رئيس مجلس النواب: "نهنئكم برئاسة الدوة الحالية لمجلس النواب نتمنى بحث ما رود من كتابنا هذا واتخاذ ما يلزم".

وعقب رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي قائلا "رغم أن النائب رياض عبد الستار تقدم باعتذار أول أمس، إلا أنني أود باسمي واسمكم أن أعرب عن خالص تقديري للدور الذي قام ويقوم به الفن في مصر على مر التاريخ خاصة أن رسالة الفن رسالة سامية ويمثل القوى الناعمة لمصر في المراحل التاريخية التي مرت بها على مر العصور".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك