وزير التعليم: الكمبيوتر سيضع امتحان الثانوية العامة دون تدخل العنصر البشري - بوابة الشروق
الأحد 28 فبراير 2021 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزير التعليم: الكمبيوتر سيضع امتحان الثانوية العامة دون تدخل العنصر البشري

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم - ارشيفية
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم - ارشيفية
صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 1:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 1:23 م
قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة لن يتدخل فيها عنصر بشري، والكمبيوتر يعمل الامتحان قبل موعده بـ5 ثوانٍ.

وأوضح، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الكمبيوتر يضع الامتحان وفقًا لخوارزميات ولا يستطيع أي شخص معرفة الامتحان.

وقال شوقي: "حق الولاد في أداء امتحان عادل مسئوليتنا"، مؤكدا أن الطلاب سيحصلون على فرص عادلة، مشيرًا إلى أن النظام الجديد يمكن الطالب من خوض الامتحان عدة مرات لتحسين درجاته، لافتا إلى حذف الأسئلة المقالية من امتحان الثانوية العامة؛ ليتم التصحيح إلكترونيًا.

وأشار شوقي إلى اعتراض أولياء أمور الطلاب الدارسين باللغة الفرنسية على عدم تخصيص منصات لهم، وقال: "حكومة جمهورية مصر العربية مسئولة عن التعليم باللغة العربية، ورغم ذلك أي امتحان نعمله بـ6 لغات: عربي، وإنجليزي، وفرنسي، وألماني، وإيطالي، وإسباني".

ولفت إلى وجود محتوى عربي وإنجليزي على بنك المعرفة، وقال إن التعليم الحكومي المجاني عربي، "لكن الفرانكفون قالوا وإحنا كمان".

وقال: "هم بالأرقام في المرحلة الثانوية 1800 طالب من بين 650 ألفا في أولى ثانوي، وتكلفة إضافة الفرنسي لـ2000 طالب تساوي نفس تكلفة اللغة الإنجليزية، ومع ذلك نحاول إضافتها بمساعدة السفارة وأجهزة عديدة".

ووجه حديثه للنواب قائلا: "ادخلوا شوفوا بنك المعرفة يمكن أنا كذاب"، مشيرًا إلى تفعيل الوزارة لـ700 حساب لأعضاء مجلس النواب ليمكنهم من الدخول عليه.

وأضاف: "المتوفر لأولادنا من رابعة ابتدائي حتى الثانوية العامة يمكنه مشاهدة القنوات التعليمية، بخلاف المنصات الإلكترونية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك