وزير الري: التصدي بحسم للتعديات على النيل.. وتحصيل تكلفة الإزالات من المخالفين - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 يونيو 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: التصدي بحسم للتعديات على النيل.. وتحصيل تكلفة الإزالات من المخالفين

محمد علاء
نشر في: السبت 20 يناير 2024 - 9:33 ص | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2024 - 9:33 ص
قال الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إن أجهزه الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لجميع أشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، بالتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها الجهات الأمنية وأجهزة المحافظات المعنية؛ بهدف تحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لجميع المنتفعين.

وشدد سويلم، خلال لقائه عدد من ممثلي الأجهزة الأمنية، على ضرورة إزالة التعديات في مهدها، والضرب بيد من حديد على يد المتعدين، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حال وجود تعدي واتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ الإزالة على الأرض بشكل فوري، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات.

وناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين أجهزة وزارة الموارد المائية والري والجهات الأمنية في إزالة جميع أشكال التعديات على المجاري المائية، وتطوير إجراءات تحرير محاضر المخالفات.

ووجه سويلم، أجهزة وزارة الري بالتواصل الدائم مع الأجهزة الأمنية والمحليات على جميع المستويات وبشكل لا مركزي يحقق سرعة وفاعلية التعامل مع التعديات، وتمكين مهندسي هندسات الري من التعامل السريع مع أي تعد وحسمه في المهد.

كما وجه وزير الري بالاستمرار في تحصيل تكلفة أعمال الإزالات التي تنفذها أجهزة الدولة من المخالفين، والتعامل الحاسم مع المتعدين حال تكرار التعدي بعد إزالته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك