«إير كايرو» تبدأ تسيير 30 رحلة أسبوعية إلى المدن السياحية بداية من الصيف - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إير كايرو» تبدأ تسيير 30 رحلة أسبوعية إلى المدن السياحية بداية من الصيف

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2019 - 9:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 9:47 م

تبدأ شركة إير كايرو، تسيير رحلات من مطار القاهرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان بداية من الصيف القادم، وفقا لما ذكره ياسر الرملى، رئيس مجلس إدارة شركة «إير كايرو».
وقال الرملى فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن الشركة ستسير 30 رحلة أسبوعيا لهذه الوجهات بواقع 10 رحلات إلى مطار الغردقة، و10 إلى مطار شرم الشيخ، و4 إلى الأقصر، ومثلها إلى أسوان، و2 إلى مطار برج العرب.
وتنظم شركة إير كايرو 120 رحلة أسبوعيا إلى وجهات فى أوروبا والدول العربية.
تأتى هذه الخطوة من جانب الشركة المملوكة للقطاع العام «حيث تملك شركة مصر للطيران حصة فيها بواقع 60%، والبنك الأهلى 20%، وبنك مصر 20%»، بعد شكاوى متكررة من شركات السياحة بسبب عدم وجود أسطول نقل جوى كاف لنقل السائحين إلى المقاصد السياحية المختلفة من مطار القاهرة.
وأعلنت الشركة العام الماضى أنها كثفت رحلاتها إلى مناطق الجذب السياحية فى مصر من ١٣ دولة أوروبية هى إيطاليا، ألمانيا، بولندا، النمسا، التشيك، المجر، صربيا، أرمينيا، الدنمارك، النرويج، جورجيا، سلوفاكيا وفرنسا.
وبدأت شركة «إير كايرو» للطيران تنظيم رحلات منخفضة التكاليف من مطارى سوهاج وأسيوط إلى بلدان الخليج العربى فى 2011، فى إطار خطة الشركة لتشغيل عدد من الخطوط المنتظمة لربط المدن الداخلية بعدد من المدن العربية فى الخليج، تضمن خدمة جيدة وبتكلفة منخفضة تتناسب مع شريحة العاملين المصريين فى البلاد العربية.
وحسب بيانات وزارة الطيران تخطط الشركة لزيادة تشغيلها بمعدل 15% خلال العام الحالى، فضلا عن التخطيط لزيادة عدد وحدات أسطولها لتصبح 20 طائرة فى عام 2023.
وقالت الوزارة، خلال تقرير أعدته حول حصاد العام الماضى، إن الشركة تخطط لفتح 32 خطا جديدا خلال الفترة من 2019 إلى 2023.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك