علاء البهى: «فانسى فود» تخطط لتدشين 3 خطوط إنتاج جديدة للاستفادة من الفرص التصديرية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

علاء البهى: «فانسى فود» تخطط لتدشين 3 خطوط إنتاج جديدة للاستفادة من الفرص التصديرية

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 10:11 ص | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 10:11 ص

كشف علاء البهى، رئيس شركة «فانسى فود» للصناعات الغذائية، عن رغبة شركته فى تنفيذ 3 خطوط إنتاج جديدة بسبب الفرص التصديرية المتوقعة فى مختلف دول العالم لاسيما السوق الأوروبية.
واوضح البهى فى تصريحات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن تحسن مناخ الاستثمار وانخفاض اسعار الفائدة، بالإضافة إلى انتهاء أزمة ندرة العملة فى مصر واختفاء السوق الموازية، كانا من أهم الأسباب التى دفعتنا للتفكير فى زيادة خطوط الانتاج إلى 4 بدلا من مصنع واحد.
وأضاف البهى أن قطاع الصناعات الغذائية مازال من اهم القطاعات الجاذبة للمستثمرين بسبب فرص النمو الكبيرة فى السوقين المحلية والخارجية، والدليل على ذلك ارتفاع استثماراته فى السوق إلى نحو 800 مليار جنيه.
وأوضح رئيس المجلس التصدير السابق للصناعات الغذائية أن «النمو الكبير الذى شهدته الصادرات المصرية خلال الفترة الماضية نحو 447 مليون دولار خلال الشهرين الأولين يناير وفبراير 2018، مقابل صادرات بلغت قيمتها 410 ملايين دولار بالفترة المماثلة من العام الماضى وزيادة 9% يؤكد ان القطاع يمكنه تحقيق ارقام جيدة بنهاية العام الجارى».
الجدير بالذكر أن صادرات المجلس التصدير للصناعات الغذائية ارتفعت خلال الفترة «يناير إلى نوفمبر» من العام الماضى بنحو 4.6% لتبلغ 2.574 مليار دولار مقابل 2.462 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك