«التضامن»: نعمل على دمج «أطفال بلا مأوى» داخل أسرهم أو الإيداع في دور رعاية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: نعمل على دمج «أطفال بلا مأوى» داخل أسرهم أو الإيداع في دور رعاية

دينا النجار
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 9:21 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 9:21 م

•بعض الحالات ترفض ترك الشارع وإيداعها في دور رعاية ونحاول إقناعهم

 

قال يوسف حسني، مدير البرنامج القومي لـ«أطفال بلا مأوى» بوزارة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة حياة كريمة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ثم أصدرت وزيرة التضامن عددا من التوجيهات بالعمل مع الفئات الأولى بالرعاية المتمثلة في أطفال بلا مأوى والمشردين تحت شعار «أحنا معاك».

وأضاف في تصريحات ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أن الحملة بالاشتراك مع صندوق تحيا مصر وبتكلفة يشارك فيها الصندوق أيضًا، وتتضمن وحدات متنقلة تابعة للوزارة بها أخصائيين نفسيين واجتماعيين ومسعفين وسائقين تجوب الشوارع للتواصل مع الأطفال، وكبار السن الذين يعيشون في الشارع؛ لإعادة دمجهم في أسرهم، أو إيداعهم في دور رعاية.

وتابع: «هناك منظومة متكاملة تهدف للتعامل مع الأطفال والكبار الذين بلا مأوى، من خلال التعاون مع وزارات عدة على رأسها الصحة لتوفير المستشفيات اللازمة، والتربية والتعليم لتعليم الأطفال، والشباب والرياضة لأنشطة مراكز الشباب، ووزارة الثقافة».

وأوضح أن الهدف من إيداع كبار السن دور الرعاية هو توفير حياة كريمة لهم، لافتًا إلى التحديات التي تواجه المبادرة والمتمثلة في رفض بعض الحالات الانتقال لدور الرعاية وترك الشارع، ولكنهم يعملون على اقناعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك