إيتو لـ «الشروق»: إقامة أمم إفريقيا بالصيف أنهى مشاكل اللاعبين مع منتخباتهم - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2019 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


إيتو لـ «الشروق»: إقامة أمم إفريقيا بالصيف أنهى مشاكل اللاعبين مع منتخباتهم

محمد كمال
نشر فى : الخميس 20 يونيو 2019 - 6:10 م | آخر تحديث : الخميس 20 يونيو 2019 - 6:10 م

أشاد النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الإسباني السابق، بإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 لأول مرة بفصل الصيف بعد أن كانت تقام دائمًا منافسات الكان بالشتاء.

وجاء حديث إيتو الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات بواقع اثنين مع برشلونة وواحدة مع إنتر ميلان الإيطالي، خلال تواجده في مصر بالمؤتمر الصحفي لرابطة الدوري الإسباني "لاليجا" والذي اقيم اليوم الخميس بالتزامن مع بداية كأس الأمم الإفريقية.

وقال إيتو ردًا على سؤال مراسل الشروق حول مدى تقييمه لإقامة بطولة أمم إفريقيا بالصيف:" اعتدنا على مدار تاريخ البطولة، إقامتها في الشتاء بشهر يناير وفبراير، أعتقد أنه من الرائع إقامة منافسات الكان في الصيف بعد نهاية الموسم، أرى أنه أفضل بكثير عن ما كان يحدث في السابق".

وأضاف الأسد الكاميروني:" الإرهاق كان عدوًا للاعبين الإفارقة بسبب إقامة أمم إفريقيا في منتصف الموسم بشهر يناير، ولكن خوض المباريات مع منتخبات بلادنا بعد نهاية الموسم يعد مناسبًا لنا جميعًا وذلك بفضل الإيجابيات التي تعود على اللاعبين بإسترجاع لياقتهم البدنية والذهنية".

وأكمل إيتو المتوج مع إنتر ميلان بالثلاثية التاريخية موسم 2009 – 2010:" الحصول على الراحة بعد نهاية الموسم في أوروبا ثم العودة للانضمام لمنتخب بلدك استعدادا للمشاركة في أمم إفريقيا لها مكاسب كبيرة على اللاعبين".

واختتم صامويل إيتو رده للشروق حول رأيه في الأحوال الجوية بمصر:" الأجواء في مصر مناسبة لإقامة بطولة إفريقيا بفصل الصيف، ولكنني لا أعرف ماذا ستكون في حالة إقامتها بنفس الشهر في بلد آخر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك