مسلسل الانقسامات مستمر.. وزير الطاقة الإسرائيلي ينفي تصريحات مدير شبكة الكهرباء - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسلسل الانقسامات مستمر.. وزير الطاقة الإسرائيلي ينفي تصريحات مدير شبكة الكهرباء

وكالات
نشر في: الخميس 20 يونيو 2024 - 6:30 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 6:31 م

وجّه وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الخميس، تهديدا لـ«حزب الله» اللبناني، بأنه «إذا انقطعت الكهرباء لساعات في إسرائيل، فسينقطع التيار الكهربائي لأشهر في لبنان»

وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك»، قال كوهين، في بيان مصور نُشر عبر حسابه في منصة «إكس»، إن وزارته مستعدة للسيناريوهات كافة، مشيرًا إلى أن بلاده أنفقت المليارات لضمان إمدادات الطاقة بشكل منتظم لجميع مواطنيها.

ولفت إلى تمتع بلاده بالقدرة على توليد الكهرباء من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصادر، سواء الغاز أو احتياطيات الوقود والفحم أيضا، فضلا عن توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة.

وذكر أن «مصادر الطاقة منتشرة في أماكن سرية ومحمية»، مطمئنا الإسرائيليين بأن احتمال انقطاع الكهرباء في البلاد لفترة طويلة «مستبعد».

يأتي ذلك وسط مخاوف من انقطاع الكهرباء في إسرائيل، جراء المواجهات الجارية شمالاً مع حزب الله اللبناني، واستمرار الحرب في قطاع غزة، لشهرها التاسع.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن المدير التنفيذي لشبكة الكهرباء الإسرائيلية، شاؤول جولدشتاين، أن إسرائيل ليست على استعداد للحرب في الشمال أمام حزب الله اللبناني، لكون بلاده في وضع عسكري ليس بجيد، بحسب قوله.

وحذّر المسئول الإسرائيلي من أن «حزب الله يمكنه بسهولة إسقاط شبكة الكهرباء في إسرائيل، وأنه بعد 72 ساعة دون كهرباء، سيكون من المستحيل العيش في إسرائيل»، على حد تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك