جولة ميدانية لـ17 باحثا إفريقيا داخل معامل محطة مياه روض الفرج - بوابة الشروق
الجمعة 31 مايو 2024 1:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولة ميدانية لـ17 باحثا إفريقيا داخل معامل محطة مياه روض الفرج

محمد علاء
نشر في: السبت 20 يوليه 2019 - 1:03 م | آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2019 - 1:03 م

استضافت محطة مياه الشرب بروض الفرج 17 باحثا من طلبة الدراسات العليا بكليات الطب من بعض الدول الإفريقية؛ للتعرف على مراحل التنقية، ضمن برنامج تدريب الكوادر البحثية الإفريقية على الأمراض الاستوائية المهملة، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، ومنظمة التعاون الدولية اليابانية (JICA)، بالتنسيق مع كلية الطب جامعة عين شمس.

وقال مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، إن عددا من أخصائيي العلاقات العامة والمختصين بالشركة رافقوا الباحثين، بالإضافة إلى وفد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس.

وأضاف أن الزيارة بدأت بتفقد معمل المحطة، حيث تم استعراض مراحل التنقية كافة بدءا من مأخذ المحطة ثم مانعات الأعشاب الميكانيكية والمروقات والمرشحات وانتهاءً بالخزان الأرضي.

وتابع أن العاملين بمعمل المحطة قدموا عرضا يوضح آلية رفع عينات المياه بكل مرحلة، وأهم المشاكل التي تواجه عملية التنقية وكذا مراحل إضافة الكلور والشبه.

وأشار إلى تنظيم جولة للطلاب الباحثين بمروقات ومرشحات المحطة مع تقديم شرح تفصيلي من قبل المختصين "، مما أثار فضول وإعجاب الباحثين في توجيه المزيد من الأسئلة للتعرف على منظومة إدارة هذا الصرح الخدمي، وأكدوا أن النُظم المتبعة داخل المحطة من أقوى نظم تنقية المياه التي عرفوها من قبل"، على حد تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك