عاهل الأردن يؤكد أهمية تضافر الجهود لمنع التصعيد مجددا في الأراضي الفلسطينية - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

عاهل الأردن يؤكد أهمية تضافر الجهود لمنع التصعيد مجددا في الأراضي الفلسطينية

عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبد الله الثاني
عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبد الله الثاني
عمان - واشنطن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 يوليه 2021 - 10:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 يوليه 2021 - 10:17 م
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، أهمية تضافر الجهود لمنع التصعيد مجددا في الأراضي الفلسطينية، والعمل مع المجتمع الدولي على إعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن ذلك جاء خلال لقائه مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في واشنطن، حيث جدد التأكيد على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، خصوصا في المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف.

وشدد العاهل الأردني على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين في الأردن، لافتًا إلى أن بلاده كانت في طليعة الدول التي وفرت اللقاحات ضد "كورونا" للاجئين على أراضيه، معربا عن شكره للإدارة الأمريكية على تقديمها المساعدات اللازمة واللقاحات لمواجهة الوباء.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، بالإضافة إلى الدعم الأمريكي للأردن، والمشاريع التنموية والأخرى المتعلقة بقطاع البيئة ومعالجة التغير المناخي وأثره على الموارد الطبيعية.

وفي السياق، التقى الملك عبدالله الثاني، اليوم، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، واستعرضا علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وآفاق التعاون في المجالين العسكري والأمني، بالإضافة إلى آخر التطورات في المنطقة، والجهود الإقليمية والدولية المستمرة في الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك