الإسكندرية للكهرباء: توصيل التغذية الكهربائية لمحور المحمودية و«بشاير الخير3» - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكندرية للكهرباء: توصيل التغذية الكهربائية لمحور المحمودية و«بشاير الخير3»

محمد صلاح
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 2:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 2:17 م

خفض مستحقات ومديونيات الشركة لدى المنزلى والتجارى لـ124 مليون جنيه بدلا من 154 مليون جنيه.. وتحصيل 99% من الفواتير حاليا

قال المهندس مدحت فودة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن الشركة قاربت من الانتهاء من تنفيذ توصيل وتأمين التغذية الكهربائية لعدد من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حاليا، والتي يأتي في مقدمتها محور المحمودية و"بشاير الخير 3"، حيث تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق الكهربائية من مهمات مختلفة، وكذلك أيضا تعديل مسارات بعض الكابلات المتعارضة مع تنفيذ مشروع محور المحمودية.

وأضاف فودة لـ« الشروق»، أنه منذ توليه مسئولية قيادة الشركة قبل 6 أشهر ماضية أولى اهتماما خاصا بتوصيل التيار الكهربائي، وتأمين وصول وانتظام التغذية الكهربائية للمنطقة الصناعية ببرج العرب قائلا: "لا يوجد مصنع بدون كهرباء حاليا ".

وأشار إلى أن الشركة نجحت خلال فترة وجيزة فى الإنتهاء من توصيل الكهرباء لمجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم الصناعية بقدرة 7 ميجاوات كمرحلة الأولى، والذي افتتحه دولة رئيس مجلس الوزراء مؤخرا، منوها إلى أنه سيتم زيادة القدرات اللازمة للمشروع إلى 19 ميجاوات خلال المراحل المقبلة للمشروع.

ولفت إلى الانتهاء حتى الآن من تركيب 500 ألف عداد مسبق الدفع، إضافة للانتهاء من المرحلة الأولى من العدادات الذكية التي تم تركيب 10% على أن يتم الإنتهاء من الـ90% الأخرى نهاية شهر أكتوبر المقبل، بإجمالي 39 ألف عداد ذكي.

وقال إن التحصيل رفع نسبه ليحتل أولوية كبيرة لديه، حيث تم تحقيق 99% من الإصدار والمتآخرات خلال الأشهر الماضية بوجه خاص، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالي المستحقات والمديونيات المتأخرة على القطاع المنزلى والتجاري والخاص 124 مليون جنيه حاليا فقط، والتي تم خفضها من 154 مليون مديونيات ومستحقات متأخرة.

وأوضح أن أشهر الصيف بوجه خاص تشهد زيادة كمية الطاقة المباعة، حيث تصل إلى 800 مليون كيلو وات ساعة شهريا مقارنة بالشهور العادية التي تبلغ فيها كمية الطاقة المباعة 550 مليون كيلووات ساعة، مشيرا إلى أن الشركة نجحت للمرة الأولى في تحقيق مبلغ 70 مليون جنيه خلال الـ6 أشهر الماضية من الضبطية القضائية التي استهدفت المناطق المخالفة التي تستمد التيار الكهربائي بطريقة غير مشروعة، مؤكدا أن بلغ نسب الفقد الفني والتجاري 15.5% بالشركة حتى 30 يونيو الماضي.

وأوضح أن خطة الشركة الجديدة 2019- 2020 تستهدف في المقام الأول توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية التي بها توسعات جديدة، خاصة الموجودة على أطراف الإسكندرية ومنها مناطق "أبيس، الحمام، برج العرب، العامرية، خورشيد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك