بعد توقفه العام الماضي بسبب كورونا.. حفل «ميت جالا» بمتحف المتروبوليتان للفنون يعود في أمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد توقفه العام الماضي بسبب كورونا.. حفل «ميت جالا» بمتحف المتروبوليتان للفنون يعود في أمريكا

أماندا جورمان
أماندا جورمان
منى غنيم
نشر في: الجمعة 20 أغسطس 2021 - 7:26 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أغسطس 2021 - 7:26 م

أعلنت الشاعرة الأمريكية السمراء، أماندا جورمان، أنها ستقوم باستضافة حفل «ميت جالا Met Gala» الشهر المقبل، وهو الحدث المعروف أيضا باسم «ميت بول»، ويعد حفلًا سنويا لجمع التبرعات لصالح معهد آنا وينتور للأزياء فى متحف المتروبوليتان للفنون فى مدينة نيويورك.
وقد جاءت شهرة الشاعرة الأمريكية البالغة من العمر 23 عامًا، بعد أدائها لقصيدة «التل الذى نتسلقه» شهر يناير الماضى فى حفل الافتتاح الرئاسى لجو بايدن، وسيشاركها فى مراسم الاستضافة للحفل هذا العام: المغنية الأمريكية، بيلى أيليش، والممثل الأمريكى، تيموثى شالاميت، ولاعبة التنس اليابانية، ناعومى أوساكا، وذلك فى 13 سبتمبر المُقبل.
وقد صرّحت الشاعرة الشابة لمجلة «بورتر» أن وجودها فى حدث عالمى يجمعها مع النجوم الكبار، يشعرها بالرهبة لصغر سنها ولكن فى نفس الوقت يمنحها الثقة فى المسئولية الممنوحة للشباب والوجوه الجديدة من الجيل الجديد.
وأضافت «جورمان» أنها تأمل أن يؤدى ظهورها فى Met Gala إلى تقوية العلاقة بين الموضة والأدب، وأردفت: «أنا متحمسة للغاية لرؤية جميع الكُتّاب والشعراء الآخرين الذين قد يزينون السجادة الحمراء فى المستقبل»، واختتمت بقولها مازحة: «أشعر كأننى سندريلا فى طريقى إلى الحفل».
جدير بالذكر أن «جورمان» بدورها أصبحت من أيقونات الموضة بعد حفل التنصيب فى يناير الماضي؛ فقد تم بيع عقال «برادا» من الساتان الأصفر الذى ارتدته فى الحفل بمبلغ ضخم، كما ازدادت عمليات البحث عن معاطف «برادا» عبر الإنترنت بنسبة 1،328٪ وفقًا لمحرك بحث الموضة Lyst، بالإضافة إلى أنها وقعت عقدًا مع وكالة IMG Models، وهى نفس وكالة عارضتيّ الأزياء جيجى وبيلا حديد للظهور على غلاف عدد مايو من مجلة «فوج» الأمريكية مرتدية فستانا غانيا من تصميم لويس فويتون فيرجيل أبلو؛ وقد كتب المصمم عبر تطبيق «إنستجرام» أن فستان «جورمان» مستوحى من صورة لجدته الغانية، مدام هيلين دى آشى.
وقد كشفت «جورمان» أنها شديدة الاعتزاز بترائها الثقافى وانتمائها للعِرق الأسود والذى تعبر عنه من خلال الموضة، كما أكدت أنها تحرص دائمًا على الظهور بشعرها المجعد الطبيعى مرفوعًا أو على هيئة ضفائر، وارتداء عصابة الرأس أيضًا المميزة للثقافة الأفريقية، نقلًا عن صحيفة «الجارديان» البريطانية.
وقد تقرر تنظيم الاحتفال بـ «ميت جالا» التابع لمعهد الأزياء هذا العام بعد أن توقف العام الماضى بسبب الوباء، وسيشهد ليلتين هذا العام من الفن والموضة: أحدهما بعنوان «معجم الموضة» فى 18 سبتمبر هذا العام، والجزء الثانى سيحمل عنوان «أمريكا.. مختارات من الموضة»، وسينعقد فى 5 مايو من العام المقبل.
وقد ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» أن قائمة الضيوف هذا العام تشمل أيقونات عالمية من الفن والموضة؛ على غرار بيونسيه وكيم كارداشيان وجنيفر لوبيز وفينوس ويليامز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك