على هامش فاعليات «عمرتي».. توقيع أول بروتكول «مصري سعودي» لـ«رحلات العمرة» - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على هامش فاعليات «عمرتي».. توقيع أول بروتكول «مصري سعودي» لـ«رحلات العمرة»

شرم الشيخ - طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 6:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 6:29 م

وقع الجانبان «المصري والسعودي» أول بروتكول لتطوير وتيسير رحلات العمرة في الموسم الجديد، على هامش فعاليات المنتدى المصري السعودي الأول «عمرتي» والذي ينعقد بمدينة شرم الشيخ وتنظمه غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء، في حضور أكثر من 350 شركة سياحة مصرية، بالإضافة إلى العديد من الوكالات السعودية العاملة في نشاط العمرة.

حضر من الجانب المصري، الدكتور خالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة الذي شهد توقيع البروتكول مع كل من محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.

ومن الجانب السعودي حضر منصور فيصل العتيبي، نائب القنصل العام للقنصلية السعودية بالسويس، ومشعل محمد الزهراني مدير إدارة الحج والعمرة بالقنصلية السعودية بالإسكندرية، ومروان شعبان رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، وعبدالله القاضي نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة.

شهد المنتدى اهتماما كبيرا من شركات السياحة المصرية العاملة في نشاط السياحة الدينية، والذي انعكس على حضور ومشاركة فعالة للمنتدى في دورته الأولى، ويهدف المنتدى إلى تطوير وتحديث الخدمات المقدمة للمعتمرين «زوار بيت الله الحرام»، بما يحقق تقديم أعلى جودة ممكنة، حيث تم مناقشة العديد من الأفكار والاقتراحات وتم طرح الرؤى من الجانبين «المصري - السعودي»، لتطوير الخدمات المقدمة للمعتمرين في صورة شراكة فعالة بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية.

يتضمن «البروتوكول»، قيام كل من الطرفين بالتنسيق الدائم والتواصل المستمر على مدار الموسم فيما بينهما ومد كل طرف تجاه الآخر بكافة المعلومات والتعليمات الصادرة من وزارتي السياحة المصرية والحج السعودية حتى تتمكن الشركات المصرية والسعودية من توفيق أوضاعها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

يشمل البروتكول على تطوير آليات العمل بما يضمن حسن تنظيم رحلات العمرة بالشكل الذي يكفل تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، ويحافظ على حقوق الشركات المصرية والسعودية، بالإضافة إلى إعداد معايير لتقييم أداء الشركات المصرية والسعودية بما يتفق مع طبيعة كل موسم.

اتفق الجانبان على انتظام دورية انعقاد المنتدى كل عام خلال الأيام العشرة الأولى من شهر المحرم، لمتابعة آخر المستجدات والمستحدثات الخاصة بمنظومة العمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك