«النقل»: ندرس زيادة سعر تذكرة المترو في المرحلة الرابعة.. قد تصل لـ16 جنيها - بوابة الشروق
الإثنين 21 سبتمبر 2020 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«النقل»: ندرس زيادة سعر تذكرة المترو في المرحلة الرابعة.. قد تصل لـ16 جنيها

أحمد كساب:
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:05 ص | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:05 ص

• «عرفات»: الدولة مازالت تدعم التذكرة التي قيمتها 7 جنيهات بـ9 جنيهات


شهد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، صباح اليوم السبت، بدء اختبارات التشغيل (طبقا للتعاقد) للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وذلك بحضور عمرو شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وقيادات هيئة الأنفاق.

واستقل «عرفات» آخر رحلة قطار مترو بعد وصوله إلى محطة الأهرام بمصر الجديدة، آخر محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث، متجها إلى عدد من محطات المرحلة الرابعة (هارون - هيليوبليس)، والتي يجري بها التشغيل التجريبي.

وقال «عرفات» إنه تم البدء في اختبارات الأنظمة والسكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات، على أن يبدأ التشغيل التجريبي بين محطتي (هيليوبليس، ونادي الشمس) يوم 27 أكتوبر الجاري، ويبدأ بين محطتي (نادي الشمس، وألف مسكن) يوم 7 نوفمبر المقبل.

وأضاف «عرفات»، في تصريحات له اليوم، أن هذه التجارب ستستمر لمدة شهرين، وتبدأ خلالها سرعة القطارات بـ15كم/س، على أن تزداد تباعا حتى تصل إلى 80 كم/س، منوها بأن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على 4 محطات نفقية ومحطة علوية هي محطة النزهة، وتم الانتهاء من 3 محطات نفقية وهي (هارون - ألف مسكن - نادي الشمس).

وأوضح «عرفات» أن محطة هليوبليس تعتبر أكبر محطة في الشرق الأوسط وإفريقيا، كونها المحطة التبادلية التي سيتفرع منها الخط الثالث إلى فرعين أحدهما في اتجاه محطة عدلي منصور بالقرب من موقف العاشر من رمضان (الجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة)، والأخرى في اتجاه مطار القاهرة الدولي (الجزء الثالث من المرحلة الرابعة).

وكشف وزير النقل عن دراسة الوزارة لتطبيق سعر تذكرة جديد مع افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة، لافتا إلى أن الدولة مازالت تدعم التذكرة التي قيمتها 7 جنيهات بـ9 جنيهات، أي قد يصل سعر التذكرة بعد الزيادة لـ16 جنيها.

وأوضح «عرفات» أن تطبيق سعر تذكرة جديد لايزال قيد الدراسة مع الهيئة القومية للأنفاق، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مشروع مترو مصر الجديدة بعد انتهاء اختبارات التشغيل التي بدأت اليوم والتأكد من إجراءات السلامة والأمان.

وقال نائب وزير النقل عمر شعت، إن افتتاح الجزء الأول للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، ستضيف إلى شبكة المترو ما يقرب من 170 ألف راكب خلال اليوم الواحد.

ولفت «شعت» إلى أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ستساعد في خفض التكدس بصورة كبيرة في منطقة مصر الجديدة، وستساعد في توفير نقل حضرى نظيف للمواطنين.

يذكر أن أعمال تنفيذ هذه المرحلة بدأت في يوليو 2015، وتبلغ تكلفة التنفيذ (بدون القطارات) 257 مليون يورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك