البرلمان يوافق على تغليظ عقوبة الامتناع عن نفقة الزوجية ويحيله إلى مجلس الدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان يوافق على تغليظ عقوبة الامتناع عن نفقة الزوجية ويحيله إلى مجلس الدولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
إسماعيل الأشول وأحمد عويس:
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 6:02 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2019 - 6:02 م

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم الأحد، على مشروع قانون حكومي بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، والمعروف بقانون النفقة والمتعة، "في مجموعه"، وأعلن رئيس المجلس علي عبد العال إحالة مشروع القانون إلى مجلس الدولة.

وتضمن مشروع القانون مادتين:

(المادة الأولى)

تضمنت المادة الأولى منه استبدال نص المادة 293 من قانون العقوبات بنص جديد حيث راعى فيه المشرع تشديد العقوبة في حالة رفع دعوى ثانية عن ذات الجريمة -حالة العود- بأن جعل العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنة دون عقوبة الغرامة أو التخيير بينهما.

كما تضمن الإستبدال أن يقتصر التعليق للخدمات على نشاط المحكوم عليه المهني وذلك دون المساس بالحقوق والحريات اللصيقة بشخصه المواطن، وكذلك التفويض لوزير العدل بالإتفاق مع الوزراء المختصين بإصدار قرار بتحديد الخدمات المشار إليها بالتعديل المقترح والقواعد والإجراءات المتعلقة بها.

كما منح التعديل حق للمجني عليه أو وكيله الخاص ولورثته أو وكيلهم الخاص وكذا لبنك ناصر الاجتماعي التصالح مع المتهم في أي حالة تكون عليها الدعوى ويترتب عليه انقضاء الدعوى الجنائية وللنيابة العامة أن تأمر بوقف تنفيذ العقوبة إذا تم التصالح أثناء تنفيذها ولو بعد صيرورة الحكم باتاً.

(المادة الثانية)

وهي الخاصة بنشر القانون في الجريدة الرسمية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك