التنمية الصناعية: نحاول تسهيل الشروط للحصول على وحدات المجمعات الصناعية.. وهذه أبرز التفاصيل - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

التنمية الصناعية: نحاول تسهيل الشروط للحصول على وحدات المجمعات الصناعية.. وهذه أبرز التفاصيل

 هيئة التنمية الصناعية
هيئة التنمية الصناعية
هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:52 م

قال اللواء أركان حرب، محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بتقديم التسهيلات الممكنة كافة الخاصة بإجراءات التعاقد للحصول على وحدات «المجمعات الصناعية»، هي تحقيق لحلم كل شاب.

وأضاف خلال حواره لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أنه تم طرح وحدات مجهزة بجميع المرافق بسبع مجمعات صناعية، مجهزة، مستطردًا: «نحاول تسهيل كل الشروط للشاب أو المستثمر للحصول على الوحدات».

وأشار إلى أن المجمعات واقعة في مناطق خدمات؛ تحتوي على مبان إدارية وبنوك ومساجد وكافيهات، متابعًا أن مساحات الوحدات تتراوح بين 48 مترا حتى 792 مترا.

ولفت إلى تجهيز المجمعات بشبكات إطفاء الحريق، ومرافق ومخارج للكهرباء، مشيرًا إلى التركيز على اختيار مناطق تتمتع بالموارد، وتشتهر بوجود نشاط أو صناعات معينة.

وأوضح أن المجمعات خرسانية أو معدنية، لافتا إلى إمكانية حصول الشاب على عدد من وحدة إلى ثمان.

وأشار إلى توافر كراسة الشروط في جميع فروع هيئة التنمية الصناعية في المحافظات والقاهرة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتا إلى إمكانية التقديم من خلال موقع الهيئة.

وعن أبزر شروط الحصول على الوحدة، ذكر أنه يجب ألا يقل سن المستثمر أو الشاب عن 21 عاما، وأن يكون التقديم من خلال الشخص نفسه، إلى جانب تقديم دراستي جدوى وفنية؛ من الممكن أن يتم إجرائهما من خلال الهيئة.

وأوضح أن الوحدات متاحة بنظام الإيجار الربع سنوي أو التمليك من خلال دفع 25% من ثمنها ثم التقسيط على ثلاثة أقساط متتالية.

ووجه الرئيس ، بتقديم كافة التسهيلات الممكنة الخاصة بإجراءات التعاقد للحصول على وحدات «المجمعات الصناعية»، بما في ذلك قيام وزارة التجارة والصناعة بإنهاء كافة التراخيص والإجراءات الإدارية، وإصدار السجل التجاري للمتعاقدين، فضلاً عن تقديم التسهيلات الائتمانية للتمويل ولشراء الآلات والمعدات، وذلك بهدف دعم شباب المستثمرين في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة، ولاتاحة مسار جديد يعزز من عملية التنمية الصناعية في مصر من خلال تعميق الإنتاج المحلي في مختلف المحافظات داخل إطار تلك المجمعات الصناعية الجديدة التي توفر كل الخدمات الرئيسية اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك