مواجهة صعبة بين السويد وروسيا للصعود إلى المستوى الأول - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم ختام دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية..

مواجهة صعبة بين السويد وروسيا للصعود إلى المستوى الأول

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 10:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 10:14 ص

البرتغال امام بولندا في مباراة "تحصيل حاصل" .. صربيا تستضيف ليتوانيا.. الجبل الأسود يواجه رومانيا.. وكوسوفو مع إذربيجان

تختتم اليوم منافسات دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية، بسبع مواجهات، يتصدرها مواجهة المنتخب البرتغالي أول المتأهلين للأدوار النهائية، أمام ضيفه البولندي على ملعب أفونسو هنريكيس، في العاشرة إلا الربع مساءً.

وفي الوقت الذي يدخل فيه المنتخب البرتغالي المباراة بدون أي ضغوط، بعد أن حسم تأهله للأدوار النهائية بفضل تعادله أمام المنتخب الإيطالي سلبيا يوم السبت الماضي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة بالمستوى الاولى للبطولة، يأمل المنتخب البولندي في تقديم مباراة جيدة ويحقق فوز معنوي يصالح به جماهيره بعدما هبط المنتخب إلى دوري التصنيف الثاني.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين أمام المنتخب الإيطالي الذي يملك خمس نقاط، وانتهت مبارياته بالبطولة وضمن بقائه في المستوى الأول في النسخة المقبلة من البطولة، فيما حلت بولندا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي واحدة من أقوى مباريات اليوم، يستضيف المنتخب السويدي، نظيره الروسي على ملعب فريندز آرينا، لحساب المجموعة الثانية من دوري التصنيف الثاني.

ويتنافس المنتخبان الروسي والسويدي على خطف بطاقة التأهل إلى دوري القسم الأول، حيث تحل روسيا في المركز الأول برصيد 7نقاط، فيما تأتي السويد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

ويحتاج المنتخب السويدي، صاحب الأرض، إلى الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل، حيث انتهت المباراة الأولى التي أقيمت بينهما في روسيا بالتعادل السلبي بدون أهداف، بينما يحتاج يمكفي المنتخب الروسي التعادل فقط لخطف بطاقة العبور.

وفي مباريات المجموعة الرابعة من دوري القسم الثالث، يلتقي المنتخب الصربي مع ضيفه الليتواني، في العاشرة إلا الربع على ملعب ملعب بارتيزان، فيما يحل منتخب رومانيا ضيفًا على منتخب الجبل الأسود، في التوقيت ذاته على ملعب بودجوريكا سيتي ستاديوم، لحساب نفس المجموعة.

ويسعى المنتخب الصربي متصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، إلى الفوز على ضيفه الليتواني صاحب المركز الأخير بدون رصيد من النقاط، فيما يأمل المنتخب الروماني صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط إلى تحقيق الفوز أمام الجبل الأسود صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، منتظرًا مفاجأة من المنتخب الليتواني بالتعادل أو الفوز على منتخب صربيا للحصول على بطاقة العبور للقسم الثاني.

وفي مباراة أخرى في دوري التصنيف ذاته، يستضيف المنتخب الإسكتلندي، الكيان الصهيوني، في العاشرة إلا الربع على ملعب هامبدن بارك.

ويحتل منتخب إسكتلندا المركز الأول بست نقاط وبفارق الأهداف عن الكيان الصهيوني صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، ويحتاج منتخب إسكتلندا إلى الفوز أو التعادل للتأهل للقسم الثاني.

وفي دوري القسم الرابع يستضيف منتخب كوسوفو، في العاشرة إلا الربع، منتخب إذربيجان على ملعب فاديل فوكري ستاديوم، لحساب المجموعة الثالة، فيما يحل منتخب جز فارو ضيفًا على منتخب مالطة، في التوقيت ذاته، على ملعب ناشيونال ستاديوم، لحساب نفس المجموعة.

ويحتل منتخب كوسوفو صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، ويكفيه التعادل فقط أمام منتخب إذربيجان صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط لضمان التأهل للقسم الثالث، فيما يحتاج منتخب إذربيجان للفوز بأي نتيجة لخطف بطاقة العبور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك