أردوغان يطالب سفراءه بتجميل صورة نظامه بعد حبس الصحفيين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أردوغان يطالب سفراءه بتجميل صورة نظامه بعد حبس الصحفيين

الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
الشروق
نشر في: السبت 20 ديسمبر 2014 - 9:15 ص | آخر تحديث: السبت 20 ديسمبر 2014 - 9:15 ص

وجه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، تعليمات إلى كل السفراء الأتراك فى عواصم الدول الغربية، باعتبار حركة «خدمة» التى يتزعمها الداعية الإسلامى الشيخ فتح الله كولن «منظمة إجرامية»، حسبما أورد الموقع الإلكترونى لصحيفة «آيدنلك» اليسارية التركية، أمس.

وأوضحت الصحيفة أن حكومة رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو قد طلبت من البعثات الدبلوماسية التركية فى العواصم الغربية التأكيد على أن «عملية الاعتقالات ليست لفرض ضغوط على الصحافة وحرية التعبير، بل هى إجراءات قانونية اتخذت ضد الهيكل التنظيمى لجماعة كولن الذين يشكلون تهديدا مباشرا على الأمن القومى التركى».

من جانبهم، أعرب عدد من السفراء الأتراك فى العواصم الغربية المهمة عن عدم ارتياحهم وقلقهم من التعليمات الواردة من أنقرة، حيث قد تتسبب لهم فى صعوبات بالغة، خاصة بعد أن وجه أردوغان أثناء توليه منصب رئاسة الوزراء بالتحرك وتقديم الدعم لمدارس الداعية كولن فى عموم دول الاتحاد الأوروبى قبل أن تنقلب الأمور إلى الاتجاه المضاد، حسب الصحيفة التركية.

وتأتى هذه الخطوة فى إطار تحركات سياسية، بهدف تليين مواقف الدول الغربية، بعد تصاعد ردود أفعالها ضد تركيا واتهامها بعدم احترام الصحافة وحرية التعبير فى ظل حملة الاعتقالات التى استهدفت 27 شخصا، أغلبهم من الصحفيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك