إحالة أوراق 3 أشخاص بالشرقية للمفتي لذبحهم طالبة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة أوراق 3 أشخاص بالشرقية للمفتي لذبحهم طالبة

فاطمة علي
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 3:19 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 3:19 م

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، برئاسة المستشار محمد علي عبد الرحيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين المستشارين هشام محمد السيد، وماهر كمال بيومي، بإحالة 3 شبان، إلى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وحددت جلسة الثلاثاء 2 أبريل المُقبل للنُطق بالحكم، وذلك على خلفية اتهامهم الثلاثة بذبح طالبة بالصف الأول الثانوي الفني التجاري، داخل مسكنها بقرية "هرية رزنة" التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

البداية بتلقي اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغًا بالعثور على جثة (بسمة ح. - 16 سنة)، طالبة بالصف الأول الثانوي التجاري، مقتوله.

وتوصلت التحريات، إلى أن وراء الواقعة كلًا من (محمود ع. - 28 سنة)، عامل بمحل حلويات، وابن خالة المجني عليها، وشقيقه (أحمد - 24 سنة)، فني تبريد وتكييف، مقيمان بقرية "النخاس" التابعة لدائرة مركز الزقازيق، وصديقهم (أحمد.ع - 22 سنة)، فني تبريد وتكييف، وأن الجريمة بغرض السرقة.

وتبين أن المتهم الأول، اتفق مع شقيقه وصديقه على سرقة زوج خالته (والد المجني عليها) كهربائي السيارات، بعدما فشلوا في العثور على ضحية يقومون بسرقتها، ويوم الواقعة صعد المتهم الأول إلى شقة خالته؛ بغرض سرقتها، فيما وقف المتهمان الآخران يراقبان الطريق أمام المنزل.

وفور صعوده الشقة وجد ابنة خالته (المجني عليها)، وحينما استفسرت منه عن سبب حضوره أخبرها بأنه جاء يطمئن عليهم، ثم نزل إلى الشارع مرة أخرى، قبل أن يعود ويخبرها بأنه نسي شيئًا ما، وحينما تركته وذهبت إلى إحدى الغرف هم ورائها وذبحها على الفور، قبل أن يدفعها أرضًا ويتسبب في كسر رقبتها، وفر هاربًا هو وباقي المتهمين.

وتمكنت المباحث الجنائية، من ضبط المتهمين الثاني والثالث، والتحفظ عليهما تحت تصرف النيابة العامة، قبل أن يتم ضبط المتهم الأول والرئيسي، حال اختبائه عند أحد معارفه بمحافظة مطروح.

وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق، والتي قررت إحالة أوراق القضية إلى المفتي، وحددت جلسة الثاني من أبريل المُقبل للنُطق بالحكم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك