نعومي أوساكا تتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نعومي أوساكا تتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

د ب أ
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 11:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 12:20 م

 صعدت النجمة اليابانية نعومي أوساكا إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدنما حولت تأخرها بمجموعة أمام اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا إلى الفوز 4 / 6 و6 / 3 و6 / 4 اليوم الاثنين في الدور الرابع لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم 

وبعد أن خسرت المجموعة الأولى، حققت النجمة اليابانية المصنفة الرابعة للبطولة تطورا كبيرا في الأداء خلال المجموعة الثانية لتقلب خلالها موازين المباراة لصالحها ، وقد واصلت تفوقها لتحسم الفوز عبر المجموعة الثالثة الحاسمة.

وفي تصريحاتها عقب المباراة، قالت أوساكا، التي كانت قد تغلبت على النجمة الأمريكية سسيرينا وليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في العام الماضي، إنها استمدت الإلهام من فوز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر في منافسات الدور الرابع لفئة الرجال أمس الأحد.

وتلتقي أوساكا في دور الثمانية ، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التي تأهلت بفوزها اليوم على الأمريكية ماديسون كيز 6 / 2 و1 / 6 و6 / 1 .

وحسمت اللاعبة الأوكرانية المصنفة السادسة للبطولة ، المجموعة الأولى دون عناء ، ثم قدمت منافستها الأمريكية صحوة لتنتزع المجموعة الثانية لكن سفيتولينا استعادت تفوقها من جديد عبر المجموعة الثالثة لتنتزع بطاقة التأهل بعد مباراة مثيرة.

وقالت سفيتولينا (24 عاما) المتوجة بلقب البطولة الختامية للموسم الماضي في أول أكتوبر "ماديسون لعبت بمستو رائع خلال المجموعة الثانية ، لذلك كان علي الارتقاء بمستواي من جديد."

وأضافت "إنني سعيدة للغاية لأنني تمكنت من التعامل بالشكل المطلوب مع الضغوط عندما تعادلنا 1 / 1 في المجموعة الثالثة . فقد قدمت مستويات جيدة حقا في النهاية. كانت الأجواء صعبة لأن الشمس كانت مسلطة على عيناي لدى لعب ضربات الإرسال."

كذلك صعدت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السابعة للبطولة إلى دور الثمانية بالفوز على الإسبانية جاربين موجوروزا ، الحائزة على لقبين في جراند سلام ، 6 / 3 و6 / 1  

واحتاجت بليسكوفا إلى ساعة واحدة فقط للإطاحة باللاعبة الإسبانية المصنفة 18 على العالم والتي تواجه صعوبة في استعادة أفضل مستوياتها ، علما بأنها توجت بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2016 ولقب ويمبلدون 2017 .

وقالت بليسكوفا عقب المباراة "أشعر بحال أفضل مع كل مباراة أخوضها هنا" ، مضيفة أنها ستتابع المباراة المقررة بين النجمتين الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم والأمريكية سيرينا وليامز ، حيث تلتقي الفائزة منها في دور الثمانية.

وأضافت "أعرف كلتا اللاعبتين وواجهت كل منهما بالفعل... سيمونا هي المصنفة الأولى ودائما ما تكون مواجهتها صعبة ، كما أن سيرينا تظهر بمتستو هائل ولم تخسر أشواط عديدة خلال مشوارها بالبطولة الحالية."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك