رابطة الشركات الصناعية الألمانية تحذر من المسارات المنفردة في غلق الحدود لمكافحة كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

رابطة الشركات الصناعية الألمانية تحذر من المسارات المنفردة في غلق الحدود لمكافحة كورونا

(د ب أ)
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 4:52 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 4:52 م

حذرت الرابطة الاتحادية للشركات الصناعية الألمانية من اتخاذ مسارات وطنية منفردة في غلق حدود دول الاتحاد الأوروبي في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وقال زيجفريد روسفورم، رئيس الرابطة، اليوم الخميس: "لابد أن يستمر عمل نقل البضائع عبر الحدود والحفاظ على سلاسل القيمة المضافة سليمة رغم تدابير الإغلاق وإلا فإن أوروبا ستصبح مهددة بانكماش اقتصادي أقوى مما كان في ربيع 2020".

وحذر روسفورم من حدوث نقص في الإمدادات في بضائع منها الأدوية وتجهيزات الحماية.

ولهذا السبب، طالب روسفورم بأن يكون هناك نهج منسق على صعيد الاتحاد الأوروبي وقال: "حتى ينجح احتواء جائحة كورونا في ألمانيا وأوروبا يجب على الحكومة الألمانية أن تنسق مرة أخرى تدابير الاحتواء على الصعيد الأوروبي بشكل أكثر تركيزا مما حدث مؤخرا".

وأشار روسفورم إلى الحاجة إلى استراتيجية موحدة في الاختبارات داخل دول الاتحاد الأوروبي في المطارات ومحطات السكك الحديدية والموانئ، "بدلا من وجود عراقيل اختبارات على الحدود عند الدخول إلى كل بلد".

كانت العديد من الدول الأوروبية أغلقت حدودها في ربيع 2020 بدون التنسيق مع الدول المجاورة أو بدون التنسيق على صعيد الاتحاد الأوروبي، وكانت نتيجة ذلك وجود طوابير طويلة من شاحنات نقل البضائع على الحدود بين الدول كما تسبب ذلك أيضا في حدوث انكماشات اقتصادية قوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك