مارس.. انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة ومعالجة قضايا الشرق الأوسط بجامعة عين شمس - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مارس.. انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة ومعالجة قضايا الشرق الأوسط بجامعة عين شمس

عمر فارس
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 3:45 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 3:45 م

ينظم مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، آخر شهر مارس القادم المؤتمر العلمي الدولي "الأمم المتحدة ومعالجة قضايا الشرق الأوسط"، وذلك بمناسبة مرور 75 عاما على إنشائها.

يرأس المؤتمر الدكتور هشام تمراز القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة المركز.

من جهته، أوضح الدكتور الدكتور أشرف مؤنس مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية، أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بالأمم المتحدة ونشاطها العالمي ورصد دورها بالشرق الأوسط وتحليل نشاطها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بمنطقة الشرق الأوسط.

ويسعى المؤتمر إلى إبراز دورها تجاه اللاجئين بالشرق الأوسط ودور قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الشرق الأوسط والتأثير السياسي على الأمم المتحدة ودورها في إدارة الصراع السياسي والعسكري بالشرق الأوسط، إلى جانب التطرق إلى تأثير القوى الكبرى على المنح والمساعدات بالشرق الأوسط والتأثير الخارجي على الأمم المتحدة في اتخاذ القرارات.

يستهدف المؤتمر الأكاديميين المختصين بشئون الأمم المتحدة، السياسيين والمنشغلين بقضايا الأمم المتحدة المشتغلين في المجال الأمني والعسكري، المهتمين بالدراسات الاجتماعية والثقافية والدراسات الاقتصادية والتنمية والدراسات الدولية ورجال القضاء والقانون، جمعيات حقوق الإنسان والعمل الدولية المهتمين بدراسات التنمية المستدامة، الباحثين والعلماء في المجالات المختلفة بالشرق الأوسط ورجال الإعلام والصحافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك