«الأورمان» توزع 81 ألف كيلو لحوم أضاحي على الأسر الأكثر احتياجا بسوهاج - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأورمان» توزع 81 ألف كيلو لحوم أضاحي على الأسر الأكثر احتياجا بسوهاج

سوهاج - محمد عبدالمجيد:
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 1:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 1:49 م

صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، بأن فرع الجمعية بمحافظة سوهاج سوف يقوم بتوزيع 81 ألف كيلو من لحوم الأضحية المستوردة، التي تقوم الجمعية بذبحها في دولة باراجواي تحت إشراف لجنة من الجمعية والمركز الإسلامي؛ للتأكد من سلامة اللحوم وطريقة ذبخها على الطريقة الشرعية خلال أيام التشريق.

بالإضافة إلى أن التوزيع يتم في جميع مراكز المحافظة (سوهاج - المراغة - أخميم - طهطا - طما - ساقلته - جهينه - البلينا - المنشاة)، بحضور مندوب عن وزارة التضامن الاجتماعي، وسكرتير عام المحافظة، ومدير فرع الأورمان بالمحافظة.

وأشار اللواء ممدوح شعبان إلى أن جمعية الأورمان استهدفت هذا العام استيراد مليون و600 ألف كيلو لحوم أضاحي من دولة باراجواي؛ لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في نجوع وقرى ومدن محافظات الجمهورية المختلفة، بالتعاون مع أكثر من 5000 جمعية أهلية صغيرة، وبإشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

وأوضح «شعبان» أن الجمعية تهدف من وراء استيراد لحوم الأضاحي من باراجواي إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية البلدية، ومضاعة كمية اللحوم التي يتم توزيعها على الأسر غير القادرة، حيث يقل سعر كيلو اللحم المستورد إلى النصف تقريبا عن مثيله البلدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك