العناني: مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كافة الوفود السياحية للاستمتاع بمشاهدة الآثار - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العناني: مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كافة الوفود السياحية للاستمتاع بمشاهدة الآثار

إسلام عبد المعبود:
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 6:56 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 6:56 م

انتهت، منذ قليل، وقائع المؤتمر الصحفي العالمي من "لاڤيليت" مدينة العلوم بباريس والذي نظم خصيصاً قبل افتتاح المعرض للسماح للإعلام الفرنسي والعالمي التجول داخل المعرض وتصويره قبل الافتتاح الرسمي له وإجراء بعض اللقاءات الصحفية.

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وزاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والسفير إيهاب بدوي سفير جمهورية مصر العربية بباريس ومندوبها الدائم باليونيسكو، بالإضافة إلى ما يقرب من 400 قناة وإذاعة ووكالة أنباء وصحف من فرنسا ودول أوروبية اخري وأفريقية وعربية ومصرية

وعبر العناني، خلال كلمته بالمؤتمر، عن إعتزازه بمصريته وأنه ينتمي إلى هذه الحضارة العريقة، ودعى وزير الآثار الشعب الفرنسي لزيارة مصر، مؤكدا أنها تفتح لهم زراعيها لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة حضارتها الفريدة والعريقة.

وأكد على أنه إذا كانوا منبهرين بقطع المعرض فسوف يصل انبهارهم إلى القمة وهم يشاهدون الآلاف في متاحف مصر، كما دعاهم إلى حضور افتتاح المتحف المصري الكبير عام 2020 والذي وصفه بهدية مصر للعالم أجمع وذلك لرؤية باقي كنوز الملك الشاب وغيرها من مقتنيات المتحف.

الجدير بالذكر أن المعرض سيفتتح اليوم تحت عنوان: "توت عنخ آمون .. كنوز الفرعون" و يضم 150 قطعة أثرية من مقتنيات الملك الذهبي من بينها عدد من تماثيل الاوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية وتمثال الكا الخشبي المذهب وأواني من الالباستر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك