3 نصائح لرعاية الحيوانات الأليفة في الصيف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 نصائح لرعاية الحيوانات الأليفة في الصيف

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 2:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 2:22 م

يعتبر فصل الصيف هو وقت ممتع للخروج إلى الحدائق والمنتزهات، ولكن الطقس الحار يجعل هناك بعض التحديات، والتي من أهمها رعاية الحيوانات الأليفة أثناء أشهر الصيف الحارة، لذلك نشر موقع "ماي بيت دوت كوم" مجموعة من النصائح للحفاظ علي برودة الحيوانات الأليفة خلال فصل الصيف.

 

مراقبة درجات الحرارة

 

يمكن أن يكون الجفاف مشكلة كبيرة للحيوانات الأليفة أثناء الطقس الحار أيضًا، حيث لا يمكن للحيوانات ذات الوجوه المسطحة مثل الكلاب والقطط أن تلهث بشكل فعال، وبالتالي فهي أكثر عرضة لضربة الشمس، لذلك يجب مراقبة الحيوانات الأليفة المسنة أو التي تعاني من زيادة الوزن أو الحيوانات المصابة بأمراض القلب والرئة. في الصيف، والحرص الدائم علي توفير كميات من المياه العذبة والباردة، وتجنب السماح لهما بالركض في الخارج خلال فترات اليوم الأكثر سخونة.

 

إبعاد الحشرات

 

تعد فكرة وجود القراد والحشرات مشكلة تتعلق بسلامة الحيوانات الأليفة في الصيف، حيث لا يمكن أن تحمل الحشرات الأمراض فحسب، ولكن الطرق التي يحاول بها الناس تجنبها يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل لصحة الحيوانات الأليف في الهواء الطلق، لذلك من الأفضل إبقاء العشب قصيرًا لتقليل وجود القراد والحشرات الأخرى.

 

هل حيوانك الأليف يحتاج إلى واقي من الشمس

 

كثيرا ما تكون بعض الحيوانات الأليفة، خاصة تلك ذات الشعر القصير الناعم والبشرة الوردية عرضة لحروق الشمس، لذلك يجب التحدث إلى الطبيب البيطري حول أنواع واقيات الشمس الأكثر أمانًا على جلد الحيوان الأليف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك