قومي المرأة يشيد بقرارات وزير القوى العاملة بشأن تحديد الأعمال التى لا يجوز تشغيل النساء فيها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة يشيد بقرارات وزير القوى العاملة بشأن تحديد الأعمال التى لا يجوز تشغيل النساء فيها

مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 3:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 3:01 م
وجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه الشكر والتقدير لمحمد سعفان وزير القوى العاملة لإصداره القرارين رقمي 43 و44 لسنة 2021 فى شأن تحديد الأعمال التى لا يجوز تشغيل النساء فيها، وتنظيم تشغيل النساء ليلا.

وأعربت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس ،في بيان أصدرته اليوم، عن فخرها وسعادتها بتلك القرارات التاريخية التي تأتي استمرارا لجهود الدولة الحثيثة لتمكين المرأة إقتصاديا، مما يؤكد إيمان الدولة المصرية بدور المرأة فى التنمية الاقتصادية.

وأضافت أن هذه القرارات تُمثل نصرا جديدا يضاف إلى سجل إنتصارات المرأة المصرية فى ظل وجود إرادة سياسية حكيمة تؤمن بقدرات المرأة وطاقاتها الإنتاجية.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن هذه القرارت تكفل حق العمل للمرأة فى المهن والأعمال والأوقات المختلفة ومراعاة مبادىء تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين وعدم التمييز فى العمل، كما تكفل حقها فى الرعاية والحماية واتخاذ كل الاشتراطات والاحتياطات اللازمة لدرء المخاطر عنها وتأمين بيئة العمل، وتوفيرالخدمات المرتبطة بالعمل ليلا مثل الإنتقال الأمن والرعاية الصحية، متمنية المزيد من المشاركة الفعالة للمرأة المصرية فى جميع القطاعات والمهن والأعمال.

يذكر أن محمد سعفان وزير القوى العاملة قد أصدَر القرارين رقمي 43 و44 لسنة 2021، الذي حدد بعض أماكن العمل ومنع النساء من العمل بها هذا بالإضافة إلى تنظيم تشغيل النساء ليلًا، وعمل الحوامل وتم نشر القرارين في جريدة الوقائع المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك