منح ألمانية بـ 57.5 مليون يورو لتنفيذ 6 مشروعات فى مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منح ألمانية بـ 57.5 مليون يورو لتنفيذ 6 مشروعات فى مصر

رانيا المشاط وزير التعاون الدولي
رانيا المشاط وزير التعاون الدولي
ـ أميرة عاصى
نشر في: الجمعة 21 مايو 2021 - 4:24 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 مايو 2021 - 4:24 ص

السفير الكورى: سول صنفت مصر دولة شريكة ذات أولوية فى المساعدات الإنمائية

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، أمس الخميس، مع السفير الألمانى بالقاهرة جين سيريل نون، تمويلات تنموية فى صورة منح بقيمة 57.5 مليون يورو، بهدف تنفيذ 6 مشروعات فى قطاعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والتعليم الفنى والتدريب المهنى والابتكار بالقطاع الخاص، والإصلاح الإدارى، والموارد المائية، والصرف الصحى، بحسب بيان للوزارة أمس.
وأوضحت المشاط، أن المنح تأتى فى إطار اتفاقيتى التعاون المالى والفنى لعام ٢٠١٩ بين حكومتى مصر وألمانيا، مضيفة أن هذه المشروعات سيتم تنفيذها بين الجهات والوزارات المعنية فى مصر وبنك التعمير الألمانى والوكالة الألمانية للتعاون الدولى.
من جانبه أكد السفير الألمانى، أهمية التعاون الاقتصادى والتنموى مع مصر وحرص الجانب الألمانى على تعزيزه خلال الفترة المقبلة ليشمل جميع المجالات، معربًا عن سعادته بتوقيع اتفاقيتى التعاون المالى والفنى لتمويل المشروعات التنموية فى العديد من القطاعات.
كما أشاد السفير الألمانى بمنصات التعاون التنسيقى المشترك التى تعقدها وزارة التعاون الدولى للتنسيق بين جميع شركاء التنمية والجهات الحكومية والقطاع الخاص، وأهميتها فى توحيد جهود التعاون وتكاملها بين جميع الأطراف ذات الصلة، مبديًا تطلعه للقيام بزيارات ميدانية للمشروعات التنموية الممولة من الجانب الألمانى فى مصر.
فى سياق متصل أعلنت وزيرة التعاون الدولى، اختيار مصر لتصبح الشريك الاستراتيجى لخطط التعاون الإنمائى لكوريا الجنوبية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفترة 2021/2025، وفق بيان منفصل للوزارة أمس.
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولى، مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، هونج جين ووك، لمناقشة العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
وأضافت المشاط أن الفترة المقبلة ستشهد التفاوض والوقوف على مجالات التعاون المشتركة بشأن الاستراتيجية الجديدة للفترة 2021/2025، والتى من المقرر أن تعطى دفعة للعلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، لتشمل العديد من المجالات من بينها الرقمنة والاقتصاد الأخضر.
من ناحيته أشار سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إلى أن مصر الدولة الوحيدة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التى تم اختيارها لتكون ضمن هذه القائمة فى ضوء ما تتمتع به من إمكانات كبيرة وقوى عاملة من الشباب، فضلا عن كون مصر مركزا استراتيجيا للشركات الكورية فى أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.
وأفاد «هونج» بأن حكومة بلاده فى «سول» صنفت مصر كدولة شريكة ذات أولوية فى المساعدات الإنمائية الرسمية خلال الفترة من 2021 ــ 2025، وهو ما يتوقع أن يسهم فى توسيع هائل للتعاون الإنمائى بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك