«التعليم»: امتحانا الجغرافيا والاستاتيكا «مطابقان للمواصفات» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: امتحانا الجغرافيا والاستاتيكا «مطابقان للمواصفات»

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 6:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 6:44 م
أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول لمادة الجغرافيا أن الأسئلة جاءت واضحة الصياغة وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية، كما أن الخرائط واضحة ومحدد المطلوب منها.

وأشار التقرير إلى أن الأسئلة تقيس المستويات المعرفية المختلفة، وهي في مجملها فى مستوى الطالب المتوسط وبها جزئيات بسيطة للمستويات العليا.

وذكر التقرير أن الأسئلة متنوعة وكلها إجبارية ومن واقع الكتاب المدرسي وتتدرج من حيث المستوى المعرفي؛ كما أن الزمن مناسب تماما للإجابة والمراجعة؛ ونموذج الإجابة خالي من الأخطاء العلمية واللغوية.

وفي سياق متصل، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول لمادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأشار التقرير إلى أن الورقة الامتحانية تتكون من 5 أسئلة، السؤال الأول إجبارى، ويتكون من 6 مفردات موضوعية (اختيار من متعدد)، وأربعة أسئلة يختار الطالب 3 للإجابة عليها.

وأوضح التقرير، أن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة عن (85%) من أسئلة الورقة الامتحانية، بينما يستطيع الطالب فوق المتوسط الإجابة عن (90%) من الأسئلة، ويستطيع الطالب المتميز أن يجيب عن جميع الأسئلة.

وأكد التقرير أن الزمن كاف للحل والمراجعة، وتقيس أسئلة الورقة الامتحانية المستويات المعرفية المختلفة بنسب متوازنة، مشيرًا إلى أن الأوراق الامتحانية المترجمة خالية من الأخطاء المطبعية والفنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك