بالفيديو.. مجلس الوزراء: السعودية في انتظار الحكم النهائي بشأن «ترسيم الحدود» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مجلس الوزراء: السعودية في انتظار الحكم النهائي بشأن «ترسيم الحدود»

مجلس الوزراء المصرى
مجلس الوزراء المصرى
عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 10:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 10:23 م

قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه من السابق لأوانه الحديث عن حكم نهائي بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.


وأوضح «القاويش»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم في رمضان»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء، أن الحكم الذي صدر اليوم من محكمة القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية، لا يزال محلًا للطعن، ووقف التنفيذ، ومن ثم إلغائه، مؤكدًا أنه ليس هناك حكم نهائي وبات في هذا الأمر حتى الآن.
وأضاف أنه ما زال هناك درجات للتقاضي سيتم اتخاذها، مشيرًا إلى قيام هيئة قضايا الدولة بتقديم طعن على حكم محكمة القضاء الإداري، وعكوفها حاليًا على دراسة أسباب إصدار هذا الحكم.
وتابع حديثه، قائلًا: «لم يحدث أي اتصال اليوم بين مجلس الوزراء والجانب السعودي، واعتقد أن السعودية تنتظر صدور حكم نهائي، بما إن الحكومة المصرية وقعت بالفعل على اتفاقية ترسيم الحدود معها».
وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، قد قضت، صباح اليوم الثلاثاء، ببطلان توقيع اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، ووقف تسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، كما قضت باستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية.

 

 

 

 





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك