مشروعات مشتركة بين جامعة عين شمس والاتحاد الأوربي لتطوير البحث العلمي - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروعات مشتركة بين جامعة عين شمس والاتحاد الأوربي لتطوير البحث العلمي

وفاء فايز
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 1:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 1:48 م

نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، برئاسة الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، ندوة تعريفية ببرنامج «ايراسموس بلس»، بهدف تطوير التعليم العالي في الجامعات المصرية.

وشارك في الندوة سيلفاو كاسيليو ممثل الوكالة التنفيذية للتعليم والثقافة السمعية والبصرية في الإتحاد الأوروبي، ولفيف من وكلاء كليات الجامعة والجامعات الحكومية والخاصة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعددٍ من طلاب الدراسات العليا بمختلف الجامعات المصرية.

وأوضح د.كريم حمدى المنسق الوطنى لبرنامج الإتحاد الأوروبي للتعليم العالي في مصر، أن جامعة عين شمس تسعى إلى تطوير مجالات البحث العلمي والإرتقاء بالعملية التعليمية على مختلف مستوياتها من خلال تكوين شراكات طويلة الأجل مع جامعات أوروبية، مضيفًا أن "المشروع ممول من الإتحاد الأوروبي وتصل قيمته إلى مليون يورو وتمتد مدته منذ عام 2014 وحتى نهاية عام 2020".

وأكد «حمدي»، أن التمويل مخصص لشراء الأجهزة التي يحتاجها الباحثين في الجامعات من أعضاء هيئات التدريس، وكذلك طلاب الدراسات العليا في أبحاثهم، بالإضافة إلى تحمل كافة تكاليف السفر والإقامة ومرتبات العاملين القائمين على تحقيق أهداف المشروع، وكذلك تمويل المنح الدراسية الفردية لكافة مراحل التعليم العالي قبل التخرج، بالإضافة إلى المهمات قصيرة المدى للأساتذة خارج البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك