«التعليم» تصدر منشورا باتخاذ الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

«التعليم» تصدر منشورا باتخاذ الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية

منى زيدان:
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 1:07 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 1:07 م

أصدر الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، منشورا إلى جميع المديريات التعليمية، يوجههم فيه بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية، والتي تؤدي بدورها إلى منع انتشار الأمراض المعدية، وذلك على مستوى جميع المنشآت التعليمية، خاصة مع توقع زيادة برودة الطقس خلال الفترة القادمة.

وذكر المنشور الذي حصلت "الشروق" على نسخة منه علي ضرورة تفعيل مهام لجنة الصحة والبيئة الواردة في القرار الوزاري رقم (74)، وذلك على كافة المستويات (المدرسة-الإدارة- المديرية التعليمة).

وأوضح الخطاب ضرورة تفعيل خطة وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية، والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشات التعليمية، والتي تم توزيعها على جميع المدارس، والإدارات والمديريات التعليمية، والموجودة علي رابط الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني.

وأضاف المنشور أنه يجب التأكد من توافر كافة الشروط الصحية عند تخزين ونقل وتداول المواد الغذائية داخل المدرسة، والمحافظة علي نظافة الفصول وتهويتها جيدا وتطهير الأسطح، وتوفير مستلزمات النظافة، والمحافظة على نظافة دورات المياه واستخدام المطهرات بها.

وأكد المنشور على ضرورة توعية المعلمين والطلاب بشأن الأمراض المعدية، وطرق الوقاية منها، ورفع وعي الطلاب فيما يخص النظافة العامة والنظافة الشخصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك