رئيس صناعة النواب: نسعى لإصدار قانون الصناعة الموحد خلال عامين - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس صناعة النواب: نسعى لإصدار قانون الصناعة الموحد خلال عامين

albarlman
albarlman

نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 1:33 م | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 1:33 م

قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة تسعى لإصدار قانون الصناعة الموحد خلال عامين على الأقل بهدف معالجة التحديات التي تعاني منها الصناعة المصرية في ظل القوانين الحاكمة والتي تعود لعام 1958 و1959.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين تحت عنوان"الصناعة وإفريقيا.. بين الحاضر والمستقبل".

وأضاف أن هناك ضرورة لوجود خريطة صناعية حقيقية تقوم على توضيح احتياجات السوق الفعلية وعدم وجود إغراق في صناعات معينة أو نقص في صناعات أخرى مع أهمية إعطاء أولوية للصناعات التي تقوم على مدخلات الإنتاج المحلية، مطالبا بضرورة سحب الأراضي الصناعية من المستثمرين غير الجادين وإعادة طرحها للمستثمر الجاد فقط.

وشدد على أن الدولة قد خطت خطوات هامة في اتجاه تعزيز الاقتصاد والصناعة، مشيرا إلى أن مصر قد قطعت شوطا في تحسين البنية التحتية من طرق وموانئ بجانب خطوات على الطريق الصحيح لتكون مصر دولة متقدمة صناعيا، في ظل أن القرارات السياسية أصبحت تخدم على الصناعة، ومنها قرارات رفع الدعم.

وأكد المهندس محمد مصطفى السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، ضرورة تضافر الجهود بين مجتمع الأعمال ومجلس النواب المصري وفتح قنوات التواصل والحوار البناء بينهما بشكل دائم من أجل النهوض بالاقتصاد المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك