نائب من حزب بولسونارو يطالب بحرق الطلبة المتظاهرين أحياء في إسبانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب من حزب بولسونارو يطالب بحرق الطلبة المتظاهرين أحياء في إسبانيا

مدريد (د ب أ - يوروبا برس)
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 5:45 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 5:45 م

طالب نائب عن حزب الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته، جايير بولسنارو الليبرالي، بمعاقبة الطلبة المتظاهرين من جامعة سانتا ماريا الفيدرالية ضد استقطاعات التعليم العالي، "بحرقهم أحياء".

جاءت تصريحات نائب الحزب الليبرالي بيبو نونيز، كتعليق من جانبه على مظاهرات الطلبة، حيث قال "في فيلم قوات النخبة، أتدري ماذا حدث؟ شاهد الفيلم. لقد أمسكوا بأولئك الأغنياء لمساعدة الفقراء، وأحرقوهم أحياء داخل إطارات سيارات، كان هذا سلوك سيء. هذا هو ما يستحقه هؤلاء الطلبة المدللون"، بحسب وكالة يوروبا برس الإسبانية.

ولم يكتف نونيز بذلك، بل تمادى، متهماً الطلبة الذين نظموا المظاهرات قبل أيام في حرم تلك الجامعة، بأنهم "يستغلون أموال أبائهم في شراء المخدرات، من مهربين يقدمون الأسلحة للمجرمين".

وأضاف نائب الحزب الليبرالي "إن هؤلاء الطلبة من جامعة سانتا ماريا الفيدرالية الذين ذهبوا للاحتجاج من أجل مناصرة لولا، إنهم عار، وحثالة، ويجب أن يعيشوا في القمامة، وفي المجاري، إنهم تعساء وبائسون".

تعتزم حكومة بولسنارو تنفيذ استقطاعات تمس قطاعات الصحة والتعليم والعلوم، في ظل، سيطرة حزبه على البرلمان، مما يزيد من سياسة عدم الشفافية، بحسب أنصار المرشح الرئاسي الاشتراكي لولا دا سيلفا الذين يرون استحالة استكمال التعليم أو تقدم العلوم في ظل هذه الاستقطاعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك