منظمات المجتمع المدني المعنية بالبيئة تعرض منتجاتها بمؤتمر التنوع البيولوجي - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمات المجتمع المدني المعنية بالبيئة تعرض منتجاتها بمؤتمر التنوع البيولوجي

شرم الشيخ- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:01 م

شاركت منظمات المجتمع المدني العاملة بمجال البيئة في مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي الذي عقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال عرضها للعديد من منتجات إعادة تدوير المخلفات.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية عائلات البشارية بالقاهرة الحاج حسين مرعي حسن إن الجمعية عرضت - على هامش المؤتمر - منتجات من "سعف، جريد النخيل، أواني للاستخدام المنزلي، قبعات وأواني المشروب الرسمي لقبائل البشارية (الجبنة)، حقائب أسواق من سعف النخيل وأواني الفاكهة"، معربا عن فخره لمشاركة الجمعية بمعرض في مؤتمر عالمي ودولي مثل هذا.

من جهته، قالت مدير المعارض بجمعية الأسر المنتجة بالوادي الجديد عايدة تهامي إن الجمعية عرضت منتجات من مخلفات النخيل وشجر الدوم، وتشمل صناعات تماثيل وبيوت ودولاب فخاري من مخلفات شجر الدوم، وأشكال حيوانات مختلفة وأشكال فنية للديكور ومن النخيل من مخلفات نوى التمر وأكسسوارات العقد والحلقان والتجميل ومن سعف النخيل مراوح ومن الجريد مقالم وأرابيسك وأدوات مطبخ وستائر وسبح وميداليات.

وأشارت إلى أن الوادي الجديد بها أكثر من مليوني نخله تتطلب استغلال مخلفات النخيل تكاتف الجميع لاستغلال تلك الموارد.

كما عرضت جمعية "الرامسي" لتنمية المجتمع المحلي للمراعي والبيئة بمحافظة مطروح منتجات من البذور وكتيبات توعية للشباب والمرأة لتنظيم عملية الرعي والإكثار من النباتات التي تدهورت بسبب الرعي الجائر وتغير المناخ، وأيضا توعية المرأة لعملية التحطيب وتعريفها بالإضرار من سلوكيات خاطئة.

يذكر أن محافظة مطروح بها 4 آلاف فدان مراعي طبيعية للأغنام وأبل وقد تأثر الغطاء النباتي من ذلك، لذلك قامت جمعية الرامسي بتنفيذ مشروعات لمكافحة تدهور الغطاء النباتي عن طريق جمع وإكثار البذور وزرع الشتلات وإعادتها للأرض وزيادة الغطاء النباتي، مع توعية المجتمع المحلي من شباب ونساء للحفاظ على مراعي المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك