حبس 3 متهمين بتزوير شهادات سلبية تحليل فيروس كورونا في الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 3 متهمين بتزوير شهادات سلبية تحليل فيروس كورونا في الإسكندرية

تعبيرية
تعبيرية
عصام عامر
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 2:07 ص | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 2:07 ص

قررت نيابة محرم بك في الإسكندرية، اليوم الجمعة، حبس 3 أشخاص "مصور، وكاتب، وعاطل"؛ لاتهامهم بتزوير وترويج المحررات الرسمية، والأختام الحكومية، وشهادات تحاليل بمعمل الفيروسات، مثبت بها سلبية تحليل فيروس كورونا، ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "المقلد" وترويجها على عملائهم.

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات وإرسالها عينة منها إلى المعمل الكيماوي لفحصها وبيان طبيعتها.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من مباحث الأموال العامة؛ بورود معلومات سرية حول قيام صاحب أستوديو تصوير، وكاتب بإحدى المستشفيات الجامعية، وعاطل، "لأحدهم معلومات جنائية"، بتكوين تشكيلاً فيما بينهم تخصص في تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية المختلفة، وخاصة التقارير الطبية والصحية المنسوب صدورها على خلاف الحقيقة للعديد من المستشفيات الحكومية.

وكشفت التحريات أن المتهمين يقومون بترويج المستندات المزورة على عملائهم في نطاق الإسكندرية والمحافظات المجاورة من راغبي الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق الشرعية، واتخاذهم من أستوديو للتصوير الخاص بالمتهم الأول، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة محرم بك، مقرًا لممارسة عملية التزوير، مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، استهدفت مأمورية أمنية، المحررات الرسمية مقر الأستوديو، وتم ضبط "جهاز حاسب آلي، وطابعة ألوان، و2 وحدة تخزين - فلاش ميموري"، وبفحصهم فنيًا تبين أنهم محُملين بالعديد من الملفات التي تحوي مستندات وأوراق ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "المقلد".

والمضبوطات المزورة عبارة عن "شهادات إتمام الدراسة الثانوية والجامعية خالية البيانات، منسوبة لبعض الجامعات الحكومية ومعدة للتزوير، وتقارير طبية خالية البيانات منسوبة لمعمل الفيروسات بإحدى المستشفيات الحكومية، مثبت بها سلبية تحليل فيروس كورونا، معدة للتزوير.

بالإضافة لشهادات صحية بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية، وشهادات تحاليل طبية خالية البيانات، منسوبة للمعامل المركزية التابعة لمديرية الشئون الصحية، مثبت بها خلو المريض من الفيروسات، معدة للتزوير، وجميعها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "المقلد".

كما تم ضبط مجموعة من التقارير الطبية خالية البيانات منسوب صدورها لإحدى المستشفيات الحكومية، ومجموعة من كارنيهات إثبات شخصية خالية البيانات منسوبة لمستشفيات جامعة الإسكندرية، ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "المقلد" المنسوب لعدة مستشفيات حكومية معدة للتزوير.

وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم، وقيامهم باصطناع المحررات باستخدام الأجهزة المضبوطة من خلال برامج "فوتوشوب"، وترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية يحصلون عليها من راغبي التعامل فيها، فتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك