المصل واللقاح: الأطفال قنابل موقوتة لنقل كورونا.. لهذا قررنا تلقيحهم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصل واللقاح: الأطفال قنابل موقوتة لنقل كورونا.. لهذا قررنا تلقيحهم

أمجد الحداد
أمجد الحداد
هديل هلال
نشر في: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 8:13 م | آخر تحديث: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 8:13 م
قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس أقسام الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن مصر اتخذت قرارًا بتلقيح الأطفال ما بين 15 إلى 18 عامًا ضد كورونا؛ لأن الأطفال قنابل موقوتة لنقل العدوى بفيروس «كوفيد - 19»، لافتًا إلى تلقيح الأطفال حماية لذويهم من العدوى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن لقاح كورونا يحمي الأطفال المصابين بضعف المناعة ولأمراض المزمنة من الدخول في مضاعفات خطيرة حال التعرض للإصابة بالفيروس.

وأشار إلى أن لقاح «فايزر» اجتاز كل التجارب وأثبت مأمونية عالية في تلقيح الأطفال والمرضعات والحوامل ضد كورونا، قائلًا إن الآثار الجانبية لأي لقاح تتمثل في ارتفاع حرارة بسيط قد يحدث أو لا يحدث.

وأوضح رئيس المناعة بالمصل واللقاح أن تسجيل الأطفال ما بين 15 إلى 18 عامًا على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا يكون بشهادة الميلاد، مؤكدًا على توافر لقاح فايزر بجرعات كبيرة داخل مختلف الوحدات الصحية.

وأكد أن الأطفال يحصلون على جرعتين من لقاح «فايزر» يفصل بينهما 21 يومًا بنفس النسبة الممنوحة للكبار، معلنًا عن إقرار لقاح «فايزر» للحوامل قريبًا في مصر، وخاصة أنه لم يُحدث آثار جانبية تذكر على الحوامل عالميًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك