إحالة مسؤولي مدرسة في قنا للتحقيق في واقعة اختناق طالبات بسبب إسبراي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة مسؤولي مدرسة في قنا للتحقيق في واقعة اختناق طالبات بسبب إسبراي

حمادة عاشور:
نشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 3:16 م | آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 3:16 م
أحالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، مدير المدرسة الثانوية الزخرفية للبنات بمدينة نجع حمادي وعدد من المشرفيين للتحقيق، بعد واقعة إصابة 33 طالبة بالمدرسة بحالات اختناق نتيجة رش إحدى الطالبات إسبراي رذاذ بداخل الفصل.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، تلقت أمس الأحد، إخطارا بإصابة عدد من طالبات المدرسة الزخرفية بحالات اختناق؛ وعلى الفور انتقلت أكثر من 16 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى مستشفى نجع حمادي المركزي، وكشفت التحريات عن قيام إحدى الطالبات برش إسبراي بداخل الفصل؛ ما تسبب في إصابة 33 طالبة بحالات اختناق.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم لـ"الشروق" أن جميع المصابات من الطالبات خرجن من المستشفى بعد تلقيهن الإسعافات الأولية ووضع بعضهن تحت أجهزة الأكسجين بسبب ضيق التنفس، لافتا إلى أن مديرية التربية والتعليم أحالت مدير المدرسة وعدد من المدرسين والمشرفين للتحقيق بالشئون القانونية للوقوف على ملابسات الواقعة ومحاسبة المقصرين والمتسببين في الواقعة.

وأضاف المصدر، أن إسبراي رذاذ الذي استخدم من قبل الطالبة تبين أنه يسبب حالة اختناق وإغماء نتيجة تكونه من مجموعة مواد كيميائية، وأن الطالبة استخدمته على سبيل الهزار مع زميلاتها، ولكن تسبب في نهاية الأمر إلى حدوث كارثة تستوجب محاسبة كل من تسبب فيها.

وعلى جانب آخر لفت المصدر، إلى أن هيئة التأمين الصحي فرع جنوب الصعيد، أرسلت منشورا تم توزيعه على جميع المدارس، يحذر من شراء وتناول إحدى مشروبات الطاقة الذي يتسبب في زيادة ضربات القلب، ويسبب الوفاة، وتم التشديد على جميع مديري المدارس بعدم دخول أية منتجات مجهولة المصدر للمدارس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك