مصر تشارك كضيف شرف لأول مرة في معرض بلجراد الدولي للسياحة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تشارك كضيف شرف لأول مرة في معرض بلجراد الدولي للسياحة

السفير المصري يبحث مع كاتب الدولة للسياحة الصربي
السفير المصري يبحث مع كاتب الدولة للسياحة الصربي
نور رشوان
نشر في: السبت 21 ديسمبر 2019 - 4:10 م | آخر تحديث: السبت 21 ديسمبر 2019 - 4:10 م

تشارك مصر كدولة شريك وضيف شرف لأول مرة في الدورة الـ42 لمعرض بلجراد الدولي للسياحة، والذي يعد أكبر معرض سياحي في جنوب شرق أوروبا، خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير المقبل.
وحسبما ذكرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم السبت، التقى عمرو الجويلي، سفير مصر في بلجراد، بكاتب الدولة للسياحة بوزارة التجارة والسياحة والاتصالات الصربية، ميروسلاف كنزفيتش، حيث تناول اللقاء التحضير لمشاركة مصر في معرض بلجراد الدولي للسياحة.
وقال السفير عمرو الجويلي، إن اللقاء تناول كيفية تعزيز السياحة الوافدة إلى مصر، التى أصبحت من أكثر المقاصد السياحية المفضلة للصرب، بما فى ذلك تنويع المقصد السياحى ليشمل السياحة الثقافية استفادة من خط الطيران المباشر الذى تم استئنافه هذا الصيف بعد توقف لمدة ١٥ عامًا، لتستكمل السياحة الشاطئية التى تستحوذ على 90%من إجمالى عدد السياح الصرب الوافدين.
وأضاف أن اللقاء بحث كيفية توسيع الأنشطة المقرر عقدها على هامش المشاركة فى المعرض لتشمل لقاءات بين كبار المسئولين لتفعيل مذكرة التعاون فى مجال السياحة الموقعة بين البلدين عام ٢٠١٠، بما فى ذلك التعاون في قطاعات متخصصة مثل السياحة النهرية والفنادق العائمة، وأهمية بحث سبل تطوير التعاون في مجال الطيران المدنى شاملًا الطيران العارض، بما يستوعب زيادة حجم المسافرين فى السنتين الأخيرتين.
وأشار إلى أن كاتب الدولة للسياحة الصربى عبر عن أمله فى أن تصبح صربيا وجهة للسياحة الصادرة من مصر، بما تتمتع به من منتجعات الجبال ورياضة التزلج ومراكز السياحة الصحية الاستشفائية، حيث تمت إثارة أيضًا أهمية تيسير إجراءات منح تأشيرات الدخول لصربيا للسياح المصريين من خلال المجموعات السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك