فيديو.. «دعم مصر»: نعتبر أنفسنا في حرب داخلية بين الإصلاح والدولة العميقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «دعم مصر»: نعتبر أنفسنا في حرب داخلية بين الإصلاح والدولة العميقة

النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب
النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب
كتبت: مارينا نبيل
نشر في: الأحد 22 يناير 2017 - 12:20 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2017 - 12:22 م

قال النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، إن الحكومة سلمت التقرير النصف سنوي الخاص بها، لافتًا إلى عمل المكتب الفني الخاص بالائتلاف على تقييم التقرير، ومقارنة النتائج التي تمت بالنتائج التي كانت مطروحة في خطة الحكومة.

وأضاف «السويدي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الأحد، أن هناك أمورًا أكثر أهمية من التقرير والتقييم، وهي عدم اتخاذ بعض الوزراء لبعض القرارات الهامة والجريئة في وزاراتهم، والمكتب يعكف على تقييم أسباب هذه الأمور، متابعًا: "نحن نعتبر أنفسنا في حالة حرب داخلية بين الإصلاح الجاد، وما يُسمى بالدولة العميقة التي لا ترغب في التغيير".

وأوضح أنه سيتم إعطاء بعض التوصيات للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بناء على نتائج التقييم، مشيرًا إلى عمل الائتلاف على وضع خطة كاملة للدولة وللحكومة، كي يكون الوزير المعين لديه رؤية وخطة يرغب في تنفيذها.

وطالب بأن يكون الوزير المعين، خلال التعديل الوزاري المنتظر، سياسيًا وليس تنفيذيًا، قائلًا: "أطمع أن يكون الوزير سياسي، ويكون معه نائبين أو ثلاثة تنفيذيين لضمان أداء أفضل للوزارة، فالوزير السياسي يكون قادرًا على المحاورة والمواجهة والدفاع عما يقوم به".

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن إجراء تعديلًا وزاريًا خلال نهاية الأسبوع المقبل، على أن يتم عرضه على مجلس النواب، في نهاية الشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك