المعارضة التركية تحذر من مخالفات قبل الانتخابات المقررة في مارس - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 6:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعارضة التركية تحذر من مخالفات قبل الانتخابات المقررة في مارس

اسطنبول - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 6:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 6:16 م

حذر حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، اليوم الثلاثاء، من حدوث تلاعب في سجلات الناخبين من أجل حشد الأصوات لصالح الحزب الحاكم قبل الانتخابات المحلية المقررة في مارس المقبل.

وقال أوزجور أوزيل من حزب الشعب الجمهوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن هناك زيادة غير عادية في عدد الناخبين في بعض المحافظات مقارنة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت في يونيو.

وتابع أوزيل إن المخالفات المزعومة، ومن بينها عدد غير واقعي للناخبين المؤهلين للإدلاء بأصواتهم، فوق سن الـ100 يهدد بـ"إثارة الشكوك" في الانتخابات المقررة في 31 آذار/مارس.

ووفقا لصحيفة "حريت" اليومية، قال حزب الشعب الجمهوري بشكل منفصل الأسبوع الماضي إن عدد الناخبين ارتفع بنسبة 7ر95 بالمئة في دائرة واحدة في محافظة جانقري بالأناضول.

وذكر الحزب أن سيدة عمرها /165 عاما/ وولدت أثناء حكم الدولة العثمانية كانت من بين المسجلين في كشوف الناخبين.

ونفت سلطات الانتخاب التركية اليوم الثلاثاء مزاعم التلاعب في سجلات الناخبين، لكنها أكدت أنها اكتشفت أن سبعة فقط من بين 6 آلاف ناخب مسجل فوق عمر 100 عام، هم الذين لا يزالون على قيد الحياة.

وألغى المجلس الأعلى للانتخابات حتى الآن، تسجيل 56495 ناخبا بسبب الإدخال الوهمي مقارنة بـ736 ناخبا في انتخابات يونيو، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية نقلا عن رئيس المجلس الأعلى للانتخابات سادي جوفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك