«الوزراء»: لا قرار بزيادة أسعار تذكرة المترو حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: لا قرار بزيادة أسعار تذكرة المترو حتى الآن

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 8:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 8:47 م
نفى السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، ما تردد عن إصدار مجلس الوزراء قرارًا برفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه، اعتبارًا من نهاية الأسبوع، مؤكدًا أنه لا يعلم مصدر المعلومات التي تناقلتها المواقع الإخبارية.

وأوضح «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، استعرض بالأمس المشكلات الخاصة بمرفق مترو الأنفاق، والخسائر التي يتكبدها المرفق نتيجة لارتفاع تكلفة الصيانة والخدمات المقدمة به، مشددًا على أهمية المرفق وعليه يجب أن يكون على مستوى لائق وجيد، على حسب قوله.

وأضاف أنه تم استعراض كل الحلول الممكنة الخاصة بزيادة موارد مترو الأنفاق ومن بينها زيادة سعر تذكرة المترو، وتوفير عقود وفرص للإعلان في محطات المترو، لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن، فالأمر لا يزال قيد المناقشة والبحث.

وتابع: «التكلفة الحالية لتذكرة المترو أقل من ربع التكلفة الفلعلية، وبالتالي هناك حاجة لزيادتها، بجانب الموارد الأخرى لزيادة موارد مترو الأنفاق، وحتى الآن لا يوجد تصور محدد لحل الأزمة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك